أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض حاد فى أعداد الكوريين الشماليين الفارين لكوريا الجنوبية خلال 2020

الأربعاء، 20 يناير 2021 05:52 م
انخفاض حاد فى أعداد الكوريين الشماليين الفارين لكوريا الجنوبية خلال 2020 زعيم كوريا الشمالية
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية، اليوم الأربعاء، أن عدد الكوريين الشماليين الذين فروا إلى كوريا الجنوبية انخفض بشكل حاد خلال عام 2020 على ما يبدو بسبب إغلاق كوريا الشمالية لحدودها لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للبيانات التى قدمتها وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، فر ما مجموعه 229 كوريا شماليا إلى كوريا الجنوبية فى العام الماضي، وهو رقم يقل كثيرا عن 1047 حالة تم تسجيلها فى عام 2019، و1137 تم تسجيلها فى عام 2018، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتشير البيانات إلى أنه خلال الربع الأول، انشق 135 كوريا شماليا إلى الجنوب وانخفضت الأرقام فى الأرباع الثانى والثالث والرابع إلى 12 و48 و34 على التوالي، ويُعزى الانخفاض إلى تحرك كوريا الشمالية لإغلاق حدودها مع الصين منذ يناير من العام الماضي.

وأشارت "يونهاب" إلى أن كوريا الشمالية تدعى أنها خالية من فيروس كورونا حتى الآن، لكنها ظلت فى حالة تأهب قصوى من خلال إغلاق حدودها وتقييد حركة الأشخاص لدرء تفشى المرض شديد العدوى.

وحتى نهاية العام الماضي، بلغ إجمالى عدد الهاربين من كوريا الشمالية، الذين يعيشون فى كوريا الجنوبية، 33 ألفا و752 شخصا، وفقا لبيانات وزارة الوحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة