أكرم القصاص - علا الشافعي

تقديم الخدمة الطبية لـ873 حالة كورونا بالعزل المنزل فى البحيرة

الأربعاء، 20 يناير 2021 02:27 م
تقديم الخدمة الطبية لـ873 حالة كورونا بالعزل المنزل فى البحيرة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار متابعة مبادرة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا تحت شعار 100 مليون صحة، مضيفا أن هذه المبادرة تأتى في إطار حرص الدولة المصرية على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا من مخاطر مضاعفات المرض .

من جانبه أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، تقديم الخدمة الطبية ومتابعة 873 حالة كورونا بالمحافظة منذ انطلاق فاعليات المبادرة الأسبوع الماضى.

وأضاف أن المبادرة تنوعت ما بين زيارات منزلية ومتابعات تليفونية للاطمئنان على صحة المرضى، وأنه يتم خلال الزيارات المنزلية قياس درجة الحرارة وقياس نسبة الأكسجين وجميع العلامات الحيوية، كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً، وفى حالة حدوث أى مضاعفات مرضية يتم نقل الحالة إلى المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد لتلقى الرعاية الطبية.

من جانبه، أوضح الدكتور ياسر السيسى، مدير إدارة الرعاية الصحية، إن المبادرة تستهدف متابعة الحالات البسيطة المصابة بكورونا، الذين يخضعون للعزل المنزلى الذى تم تشخيصهم عن طريق المستشفيات، وتسجيلهم على قاعدة بيانات المنظومة الخاصة بتتبع بلاغات فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه يتم المتابعة عن طريق 90 فريقا مقسمين إلى 34 فريقاً للمتابعات التليفونية مع المرض، بالإضافة إلى 36 فريقا من الأطباء البشريين من وحدات الرعاية الأساسية لإجراء الزيارات المنزلية، من خلال 20 عيادة متنقلة مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة