خالد صلاح

أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق بالأغلبية على مد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر.. صور

الخميس، 21 يناير 2021 01:01 م
أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق بالأغلبية على مد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر.. صور مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها موافقة مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، الخميس، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بالأغلبية على قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2021، بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبار من الساعة الواحدة من صباح الأحد الموافق 24 يناير 2021

 

وجاء فى نص قرار رئيس الجمهورية،  انه تم اتخاذه نطرا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التى تمر بها البلاد، وانه بعد أخذ رأى مجلس الوزارء تمد حالة الطوارئ فى جميع إنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبار من الساعة الواحدة من صباح الاحد الموافق 24 يناير 2021 .. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

مجلس النواب يوافق بالأغلبية على مد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر

 

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، الخميس، برئاسة المستشار حنفى جبالى، بالأغلبية على قرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2021، بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبار من الساعة الواحدة من صباح الأحد الموافق 24 يناير 2021

 

وجاء فى نص قرار رئيس الجمهورية،  انه تم اتخاذه نطرا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التى تمر بها البلاد، وانه بعد أخذ رأى مجلس الوزارء تمد حالة الطوارئ فى جميع إنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبار من الساعة الواحدة من صباح الاحد الموافق 24 يناير 2021

 

و نص القرار فى مادته الثانية على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الارهاب وتمويله وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ اراوح المواطنين ويفوض رئيس الوزراء فى اختصاصات  رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى قانون الطوارىء

 

وجاءت موافقة المجلس بالاغلبية "وقوفا" على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ

 

 

غدا.. شبورة بكافة الأنحاء وطقس معتدل على القاهرة والصغرى 9 درجات
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد  شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد. 


 

الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية بتخصيص قطع أراضٍ لعدد من المشروعات
 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى 4 قرارات جمهورية اليوم، نشرتها الجريدة الرسمية، حيث أصدر القرار رقم 6 لسنة 2021 بتخصيص قطعتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية شرق العوينات محافظة الوادى الجديد لاستخدامهما فى أنشطة الاستصلاح والاستزراع.

كما أصدر الرئيس القرار رقم 7 لسنة 2021 بتخصيص مساحتين من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لاستخدامهما فى إقامة محطتى شبكة معلوماتية لنهر النيل.

وأصدر القرار رقم 8 لسنة 2021 بتخصيص مساحة من الأراضى المخصصة للاستصلاح والاستزراع ناحية محافظة المنيا لاستخدامها فى إنشاء مرسى نهرى.

كما أصدر القرار رقم 9 لسنة 2021 بتخصيص قطع من الأراضى المملوكى للدولة ملكية خاصة لاستخدامها فى إقامة محطات محولات كهربائية.


 

مصر تدين الهجومين الارهابيين فى بغداد وتؤكد وقوفها إلى جانب العراق
 

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، الهجوميّن الإرهابييّن اللّذَين استهدفا العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من الأشقاء العراقيين.

 

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب العراق الشقيق في ضحايا هذا العمل الإرهابي الخسيس، والتمنيات بالشفاء العاجل للمُصابين

 

وأكدت مصر مُجددًا وقوفها إلى جانب العراق الشقيق في مساعيه الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار ومجابهة كافة صور الإرهاب والتطرف


 

منظومة الشكاوى الحكومية والداخلية ينجحان فى التعامل مع استغاثات "نصب عقارى"
 

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، فى تعاملها مع الاستغاثة التى وردت إليها، والتى قام بتسجيلها بعض المواطنين نيابة عن عدد 147 مواطنا وقعوا فريسة لإحدى شركات التطوير العقارى عام 2018، حيث اوهمتهم الشركة بامتلاكها قطعة ارض بكورنيش الوراق بمحافظة الجيزة، وأنه جار استصدار تراخيص بناء مجموعة من الابراج، حتي فوجئوا بأن الشركة لا تمتلك هذه الارض، ولم يصدر أى تراخيص للبناء على ذلك الموقع.

 

وحاول هؤلاء المواطنون الوصول إلى صاحب ومدير الشركة للحصول علي أموالهم دون جدوى، وتقدموا بعدة بلاغات طلباً لسرعة القبض علي المذكور للحصول علي أموالهم على حسب تعبير أحد الشاكين.

 

الحكومة عن شائعة غلق التسجيل لاستمارة امتحانات الثانوية العامة: الباب ما زال مفتوحا
 

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونياً للطلاب عبر الرابط التالي (https://moe-register.emis.gov.eg/home/index)، ولم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، مُناشدةً الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.


 

اعترافات المتهم بتعرية رضيعته: كنت شاكك فى سلوك مراتى وسيدة مش بنتى
 

أدلى الأب المتهم بتجريد رضيعته بالدقهلية من ملابسها في الشارع، والشروع في قتلها حرقا بالنار، باعترافات تفصيلية بالواقعة أمام نيابة طلخا ونبروه، حيث قال إنه تزوج قبل عامين تقريبا، وكان يشك في سلوك زوجته وبعد أقل من شهر من الزواج، حملت وطلب منها أن تتخلص من هذا الحمل لأنه يرفضه ويرفض الطفل، إلا أنها انجبت الطفلة وطالبته بالإنفاق عليها.

وأوضح المتهم في أقواله: "أنا مكنتش أقصد أقتل (سيدة) كنت عاوز أخوف "آمال" وأبوها علشان عاوزين يكتبوا البنت باسمى وهى مش بنتى"، مستطردا" أنا روحت لمنزل زوجتى ووالدها لأبلاغهما بعدم مطالبتى بأي نفقات للرضيعة أو حتى تسجيلها باسمى، لكن فوجئت بقيام والد زوجتي بتهديدى ومحاولة ضربى  فاخذت الطفلة".

وتابع: أنه أخذ الرضيعة بعد أن عجز على حل المشكلة مع أسرة زوجته، وقام بتجريدها من ملابسها أمام منزل جدها وأحضر قماشة مبللة بمادة حارقة "البنزين" وهدد زوجته ووالدها بحرقها حتى ينهى معاناته معهما"، مضيفا أنه كان مجرد تهديد فقط ولم تكن نيته قتلها.

 

النائب حازم امام
النائب حازم امام

النائب طارق السيد
النائب طارق السيد

النائب على عبد الونيس
النائب على عبد الونيس

النائب محمد صلاح أبو هميلة
النائب محمد صلاح أبو هميلة

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

جانب من القاعة العامة
جانب من القاعة العامة

حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

رئيس لجنة الشباب
رئيس لجنة الشباب

رئيس مجلس النواب حنفى جبالى
رئيس مجلس النواب حنفى جبالى

مجلس النواب
مجلس النواب

وزير الرياضة ـ مجلس النواب
وزير الرياضة ـ مجلس النواب

وزير الرياضة فى الجلسة العامة
وزير الرياضة فى الجلسة العامة

وزير الرياضة ووزير شئون المجالس النيابية
وزير الرياضة ووزير شئون المجالس النيابية

وزير الشباب خلال الجلسة العامة
وزير الشباب خلال الجلسة العامة

وزير الشباب فى مجلس النواب
وزير الشباب فى مجلس النواب

وزير الشباب والرياضة فى الجلسة العامة
وزير الشباب والرياضة فى الجلسة العامة

وزير الشباب
وزير الشباب

وزيرا الرياضة وشئون المجاسل النيابية فى جلسة مجلس النواب
وزيرا الرياضة وشئون المجاسل النيابية فى جلسة مجلس النواب

KMM_5305
 
KMM_5372
 
KMM_5375
 
KMM_5379
KMM_5379

KMM_5382
KMM_5382

KMM_5527
KMM_5527

أحمد فرغلى عضو مجلس النواب
أحمد فرغلى عضو مجلس النواب

أشرف رشاد
أشرف رشاد

أشرف صبحى وزير الشباب
أشرف صبحى وزير الشباب

أشرف صبحى
أشرف صبحى

الأعضاء خلال الجلسة العامة
الأعضاء خلال الجلسة العامة

الجلسة العامة بمجلس النواب
الجلسة العامة بمجلس النواب

الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب

الجلسة العامة
الجلسة العامة

القاعة العامة
القاعة العامة

المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

المنصة
المنصة

النائب أحمد العرجاوى
النائب أحمد العرجاوى
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة