خالد صلاح

أهداف الأربعاء.. يوفنتوس سوبر إيطاليا والريال يودع الكأس من فريق درجة ثالثة

الخميس، 21 يناير 2021 09:00 ص
أهداف الأربعاء.. يوفنتوس سوبر إيطاليا والريال يودع الكأس من فريق درجة ثالثة يوفنتوس بطل السوبر الايطالي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأربعاء مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى نهائي كأس السوبر الإيطالي ومباريات كأس ملك إسبانيا. 

 

وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

مانشستر سيتي 2 - 0 أستون فيلا 

حقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على ضيفه فريق استون فيلا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، والمؤجل من الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

غاب النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه عن تشكيل استون فيلا ، فى ظل عودته لخوض التدريبات مؤخرا بعد تعافيه من فيروس كورونا، بينما بقى أحمد المحمدى على مقاعد بدلاء الفيلانز فى مباراة الليلة. 

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، والذى شهد تفوق مانشستر سيتي فى السيطرة على الكرة، ولكنه فشل فى هز شباك أستون فيلا، الذى قدم تنظيما دفاعيا رائعا خلال أول 45 دقيقة من زمن المباراة. 
 
واضطر السيتي لإجراء تغيير بعد مرور 28 دقيقة على بداية المباراة بدخول الظهير الأيسر الأوكرانى زينتشينكو بديلا للمصاب كايل والكر. 
 
وفى الشوط الثانى تلقى السيتي ضربة جديدة من خلال إصابة نجمه البلجيكي كيفين دى بروين، بعد معاناته من إصابة عضلية وتشاور مع الطاقم الطبي لمانشستر سيتي قبل خروجه من الملعب، وجاءت الإصابة بعد التدخل الذي حدث من قِبل لاعب الخصم جاك جريليش، ودخل جبرييل خيسوس بدلا منه فى الدقيقة 59. 
 
ونجح البرتغالى برناردو سيلفا فى تسجيل هدف مانشستر سيتي الأول فى الدقيقة 79 من تسديدة صاروخية سكنت على يمين حارس استون فيلا. وأضاف لاعب الوسط الألمانى إلكاى جوندوجان الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق ركلة جزاء.

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/ZOWDBXBhyftZD?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

فولهام 1 - 2 مانشستر يونايتد 

استعاد مانشستر يونايتد صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوزه الصعب على مضيفه فريق فولهام بنتيجة 2 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "كرافين كوتاج"، والمؤجل من الجولة الثامنة عشر من البريميرليج.

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 الشوط الأول من اللقاء، وكان فولهام البادئ بالتسجيل بعد مرور 5 دقائق على بدايتها عن طريق أديبولا لوكمان، بعد تلقيه تمريرة انفرد على إثرها بمرمى اليونايتد ووضعها على يمين الحارس الإسباني دى خيا. 

ونجح النجم الأوروجوايانى إدينسون كافانى فى تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 21، بعد أن استغل كرة ساقطة من حارس المرمى ليضعها فى الشباك الخالية. 

وفى الشوط الثانى نجح النجم الفرنسي بول بوجبا فى تسجيل هدف فوز اليونايتد بالمباراة فى الدقيقة 65 من زمن اللقاء، من تصويبة صاروخية سكنت يمين حارس فولهام. 

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/zM7aFCMfmntc1?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

أهداف نهائي كأس السوبر الإيطالي 
 

يوفنتوس 2 - 0 نابولى 

نال فريق يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالى للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على نظيره نابولى بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد "مابي" بمدينة "ريجيو إميليا"، في نهائي  موسم 2020-2021.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وجاءت خطورة اليوفي عن طريق النجم كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرتين بجوار المرمى، في حين لعب نابولي على الهجمات المرتدة بفضل سرعة إنسيني ولوزانو.

في الشوط الثاني تمكن النجم كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف يوفنتوس الأول في الدقيقة 64، بعد متابعته للركلة الركنية بنجاح.

ووصل النجم البرتغالى لهدفه رقم 760 فى مسيرته الكروية سواء مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله الهدف، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ كرة القدم تسجيلا للأهداف متخطيا رقم النجم التشيكى السابق جوزيف بيكان الذي سجل 759 هدفا.

وسجل ألفارو موراتا هدف يوفنتوس الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة.

وأهدر القائد لورنزو إنسيني ركلة جزاء لفريق نابولي في الدقيقة 80، حيث أطاح بها بجوار القائم الأيمن.

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/gGGa6vyl0QqBS?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

أهداف مباريات كأس ملك إسبانيا 
 

ألكويانو 1 - 2 ريال مدريد

فجر فريق ديبورتيفو ألكويانو ، أحد أندية دوري الدرجة الثالثة الإسباني، مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بالعملاق الإسباني ريال مدريد من دور الـ32 لمسابقة كأس إسبانيا، عقب الفوز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "الكوياو"، واستمرت 120 دقيقة عقب تعادلين الفريقين 1-1، حيث أحرز أصحاب الأرض هدفا قاتلا في الشوط الثاني الإضافي.

جاء الهدف الأول للملكي عبر المدافع إيدير ميليتاو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ضربة رأية قوية.

قبل أن يتعادل خوسيه سولبيس لأصحاب الأرض في الدقيقة 80، ليحتكم الفريقان لوقت اضافي من شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة.

وفي الدقيقة 115 سجل اللاعب خوانان الهدف الثاني لفريق لدرجة الثالثة ليقود فريقه لتحقيق كبرى مفاجأت بطولة كأس إسبانيا والتأهل إلى دور الـ16 على حساب ريال مدريد.

 

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/6a6enEynDxVZa?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

 

أهداف مباريات الدوري الألماني 
 

أوجسبورج 0 - 1 بايرن ميونخ 

حقق بايرن ميونخ فوزا صعبا على مضيفه فريق أوجسبورج بهدف وحيد فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "إمبولس أرينا"، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من البوندزليجا.

سجل النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن ميونخ فى شباك أوجسبورج بعد مرور 12 دقيقة فقط على بداية المباراة من ركلة جزاء، ليرفع رصيده التهديفى إلى 22 هدفا، ليصبح أول لاعب فى تاريخ الدوري الألماني يسجل هذا العدد من الأهداف فى الدور الأول من المسابقة. وحرمت عارضة الفريق المضيف هدفا ثانيا للنجم البولندى ليفاندوفسكي فى الدقيقة 43 من زمن اللقاء. 

 
وفى الشوط الثانى من المباراة أهدر صاحب الأرض ركلة جزاء عن طريق اللاعب ألفريد فينبوجاسون، بعدما اصطدمت تسديدته فى القائم الأيمن للحارس البافارى مانويل نوير فى الدقيقة 76 من زمن اللقاء. 

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/4cB2NwQDFYHQV?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

لايبزيج 1 - 0 يونيون برلين 

<iframe width='640' height='400' src='https://hofoot.90minkora.com/embed/zCTN3wx3XkEa1?autoplay=1&htmlplayer=1' style='border:none;' allowfullscreen></iframe>

أهداف مباريات الدوري السعودي 

الهلال 2 - 0 التعاون 

استعاد الهلال انتصاراته فى الدورى السعودى بعد الفوز على ضيفه التعاون بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت الأربعاء على ملعب فيصل بن فهد "الملز"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من منافسات دورى كأس محمد بن سلمان "الدورى السعودى".

وكان الهلال قد تعادل فى جميع مبارياته الأربعة الأخيرة فى الدوري السعودي، ما زاد من اشتعال المنافسة على الصدارة.

سجل الفرنسي بافيتيمبي جوميز هدف الهلال الأول في الدقيقة الثانية، وهو الهدف السابع له هذا الموسم في الدوري السعودي، في حين أحرز الأرجنتيني لوسيانو فييتو هدف الزعيم الثاني في الدقيقة 50، وهو أول أهدافه مع الفريق، منذ انضمامه الصيف الماضي قادما من بنفيكا البرتغالي.

<div ><iframe src="https://streamable.com/e/il7sr3" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>

النصر 3 - 1 الوحدة 

واصل انتصاراته فى الدوري السعودي بعد أن حقق فوزا صعبا على ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت الأربعاء على ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة الرياض، في ختام مواجهات الجولة الرابعة عشر من منافسات دورى كأس محمد بن سلمان "الدورى السعودى".

وحقق النصر انتصاره الرابع على التوالي في الدوري السعودي، وذلك بعد إقالة المدير الفني السابق روي فيتوريا بعد تراجع نتائج العالمي.

تقدم الوحدة مبكرا في الدقيقة الخامسة عبر لاعبه البرازيلي لويس جوستافو، وتعادل فريق النصر عن طريق الأرجنتيني جونزالو مارتينيز في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة مباشرة، وخرج بعدها في نهاية الشوط الأول بداعي الإصابة.

في الشوط الثاني، سجل البرازيلي بيتروس ماتيوس هدف فوز النصر في الدقيقة 67، قبل أن يعزز اللاعب فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

<div ><iframe src="https://streamable.com/e/h1bhoz" frameborder="0" width="100%" height="100%" allowfullscreen ></iframe></div>


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة