خالد صلاح

بايدن يواجه كورونا: ارتداء الأقنعة عمل وطنى وسينقذ أرواحا لا حصر لها

الخميس، 21 يناير 2021 10:10 ص
بايدن يواجه كورونا: ارتداء الأقنعة عمل وطنى وسينقذ أرواحا لا حصر لها بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن ارتداء الأقنعة للوقاية من كورونا عمل وطني وسينقذ الكثير من الأرواح من الإصابة بالعدوى، وغرد بايدن على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "إن ارتداء الأقنعة ليس قضية حزبية - إنه عمل وطنى يمكن أن ينقذ أرواحا لا حصر لها، لهذا السبب وقعت على أمر تنفيذى اليوم بإصدار تفويض قناع على الملكية الفيدرالية، حان الوقت للتخفى يا أمريكا".

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

وبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن توقيع 15 إجراء تنفيذيا لمعالجة جائحة فيروس كورونا وتغير المناخ وعدم المساواة العرقية وإلغاء بعض السياسات التي وضعها سلفه دونالد ترامب.

وتبدأ هذه الإجراءات، التي تفي بوعده بالتحرك سريعا في اليوم الأول من رئاسته، عملية عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ وتشمل إلغاء التصريح الرئاسي الممنوح لخط أنابيب النفط المثير للجدل (كيستون إكس.إل).

وستنهي الخطوات التي يتخذها بايدن حظر السفر الذي فرضه ترامب على بعض الدول التي تقطنها أغلبية مسلمة، كما تدعو إدارته إلى تعزيز برنامج (الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة)، أو ما يعرف ببرنامج (الحالمين) للمهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال.

ويأمر الرئيس الجديد أيضا بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في جميع المباني الاتحادية وعلى جميع الأراضي الاتحادية وينهي إعلان الطوارئ الوطني الذي كان أساسا لتحويل بعض الأموال الاتحادية لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن قد وصل بسلام إلى البيت الأبيض بعد أداء اليمين الدستورية في مدينة تخضع لحراسة أكثر من 25 ألف جندي خلت هذه المرة من مئات الآلاف من المتابعين الذين كانوا يحتشدون عادة من أجل المراسم التي تجرى كل أربعة أعوام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة