أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا و6 اتحادات يعلنون عدم الاعتراف ببطولة دوري السوبر الأوروبي

الخميس، 21 يناير 2021 03:04 م
فيفا و6 اتحادات يعلنون عدم الاعتراف ببطولة دوري السوبر الأوروبي جيان انفانتينو
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحادات القارية الستة في بيان أن تدشين "دوري سوبر أوروبي" يقتصر على أندية معينة في القارة العجوز لن يحظى باعتراف فيفا أو يويفا.

وأوضح الإعلان الذي صدر أن "الأندية أو اللاعبين الذين قد يشاركون في تلك المنافسة سيتم منعهم من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الفيفا أو اليويفا"، وذلك "في ضوء التكهنات الأخيرة التي وردت في الصحف" في هذا الصدد.

وأشار النص إلى أنه "وفقا لقوانين الفيفا والاتحادات القارية، فإن جميع المسابقات يجب تنظيمها أو الاعتراف بها من قبل الهيئة المقابلة على كل مستوى: من جانب الفيفا عالميا، ومن قبل الكونفدراليات على المستوى القاري".

وأضاف أنه "في هذا الصدد، تعترف الاتحادات القارية ببطولة كأس العالم للأندية، بشكلها الحالي والجديد، باعتبارها المنافسة العالمية الوحيدة للأندية، ويعترف الفيفا بمسابقات الأندية التي تنظمها الكونفدراليات باعتبارها المنافسات القارية الوحيدة".

وأكد نص البيان الموقع من رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو وكذلك كافة رؤساء الاتحادات القارية أن "كرة القدم لها تاريخ طويل ومزدهر بفضل هذه المبادئ. النتائج التي تخرج من أرض الملعب هي التي يجب أن تحدد دائما المشاركة في المسابقات العالمية والقارية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة