خالد صلاح

الأهلي "ملك" الريمونتادا.. المارد الأحمر يفترس ذئاب الجبل في ليلة استعادة قمة الدوري.. قفشة يتقمص دور المنقذ.. الدكة تتألق من جديد ..والمارد الأحمر ينجح في تحويل التأخر بهدفين لانتصار مثير على حساب المقاولون

الجمعة، 22 يناير 2021 01:00 م
الأهلي "ملك" الريمونتادا.. المارد الأحمر يفترس ذئاب الجبل في ليلة استعادة قمة الدوري.. قفشة يتقمص دور المنقذ.. الدكة تتألق من جديد ..والمارد الأحمر ينجح في تحويل التأخر بهدفين لانتصار مثير  على حساب المقاولون لقطة من مباراة الاهلي والمقاولون
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض الفوز المُثير الذي حققه الأهلي أمس ، الخميس، على المقاولون العرب في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز نفسه على سطح الأحداث الكروية في القلعة الحمراء وخارجها خاصة وأن الفوز تحقق بعد ريمونتادا مُثيرة حيث نجح المارد الأحمر في تحويل تأخره بهدفين لفوز عريض بثلاثة أهداف حملت توقيع طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومحمد مجدي قفشة.

نجوم الدكة يتألقون

استحق نجوم الدكة في الأهلي لقب "المُنقذ" في مباراة المقاولون بعدما نجحوا في تحويل التأخر لفوز وبعدما تألقوا بقيادة شريف وطاهر ومعهم قفشة الذي بات أحد أهم نقاط القوة في الفريق الأهلاوي وهو ما ظهر بوضوح في المباريات الماضية التي لعب فيها قفشة دور المنقذ لعل أبرزها وأهمها مباراة الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

قفشة، أنهى صيام 52 يوما عن التهديف بعدما سجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 81، من تسدية قوية سكنت شباك حارس المقاولون العرب لينهي صيامه منذ هدفه في لقاء الاتحاد السكندري يوم 1 ديسمبر الماضي، في نصف نهائي كأس مصر.

قفشة نسر مباراة الاهلي والمقاولون

وحصل قفشة على لقب نسر مباراة المقاولون العرب بعدما نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للاعب عقب اختياره من قبل الجمهور نسرا لمباراة المقاولون العرب، وإحرازه هدف الفوز وحصد الثلاث نقاط

واستعاد محمد مجدى قفشة أسطورة "القاضية ممكن" في الأهلى، التي فعلها في مباراة الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي ليقود الأهلى للفوز بهدفين لهدف ويتوّج باللقب القاري، حيث عاد اللاعب للتألق مرة أخرى وسجل هدفاً قاتلاً في مباراة المقاولون العرب اليوم في الدوري قاد به الأهلى للفوز وحصد النقاط الثلاثة.

في مباريات كثيرة سابقة ساهم وليد سليمان نجم الأهلي في إحراز أكثر من هدف فور مشاركته في المباريات لكنه يغيب عن مباريات الفريق الحالية بسبب الإصابة في العضلة الخلفية قبل أن يتقمص أكثر من لاعب أخر دور المتألق بعد مشاركتهم كبدلاء منهم طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

فوز الأهلي على المقاولون رفع رصيده إلى 20 نقطة ويستعيد قمة الدوري من الزمالك الذي سيلعب مع أسوان يوم السبت في الجولة ذاتها فيما تجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط ويبقي في المركز الثاني عشر.

الاهلي "ملوك" الريمونتادا

ولم تكن مباراة المقاولون هي الأولى لـ"ريمونتادا" حمراء فقد فعلها المارد الأحمر كثيراً من قبل ومنها مباراة طلئع الجيش فى 2009 حيث تقدم فريق الطلائع بهدف نظيف، ثم عادل أبو تريكة النتيجة للشياطين الحمر وأحرز أحمد فتحى الهدف الثانى فى آخر دقائق المباراة قبل أن يُضيف محمد طلعت الهدف الثالث فى شباك لطلائع ، وبفضل هذه المباراة فقد ذهب الأهلى إلى مباراة فاصلة مع الإسماعيلى باستاد المكس بالإسكندرية، ونجح المارد الأحمر بالانتصار عن طريق هدف نظيف سجله الأنجولى أمادو فلافيو ومن ثم توج النادى الأهلى بلقب الدورى المصرى حينها.

مباراتا الجونة 2018\2019

الجونة فاجأ الأهلى بهدف عن طريق محمد نادى فى الدقيقة الـ13 خلال لقاء الذهاب، والذى أقيم فى الجولة السابعة، ليعود الأهلى فى النتيجة وينتصر 2\1 على الجونة بعد أن أحرز أحمد الشيخ هدف المارد الأحمر الأول ومن ثم سجل أحمد على هدف عن طريق الخطأ فى مرمى فريقه بالجونة.

وفى لقاء العودة وتحديدًا خلال الجولة الـ24 وعلى ملعب خالد بشارة، تقدم للجونة محمد ناجى جدو فى الدقيقة الـ53 وعادل النتيجة للأحمر كريم نيدفيد ومن ثم عزز ناصر ماهر تقدم الفريق الأحمر.

الاتحاد 2004-2005

 فى واقعة مشابه لمباراة المقاولون بتأخر الأهلى بهدفين فى الشوط الأول لمباراته أمام الاتحاد موسم 2004-2005، ليظن الجميع أن المارد الأحمر قد سقط ولكنه يكشر عن أنيابه بالثلاثة فى الشوط الثانى ويحقق الفوز وسط ذهول الجميع.

الملعب المالي

ليلة جميلة عاشها الأهلى ولكن بعيدا عن الدورى الممتاز بل فى أدغال أفريقيا، مباراة شهيرة جمعت أبناء التتش بالملعب المالى فى دورى الأبطال 2012 فخسر بطل مصر ذهاباً بهدف وتأخر على ملعبه مع شوط المباراة الأول، إلا أن أبوتريكة عاد بثلاثية للتاريخ ومنح فريقه بلوغ مرحلة المجموعات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة