خالد صلاح

روسيا تحبط هجوما إرهابيا فى بشكيريا بتخطيط من "هيئة تحرير الشام"

الجمعة، 22 يناير 2021 10:25 ص
روسيا تحبط هجوما إرهابيا فى بشكيريا بتخطيط من "هيئة تحرير الشام" الجيش الروسى - ارشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت قوات الأمن الفيدرالى الروسى، هجوما إرهابيا، وتمكنت من اعتقال متطرفا كان يعد لتنفيذه فى جمهورية بشكيريا الروسية، وقال جهاز الأمن الفيدرالى فى بيان، اليوم الجمعة: "اعتقل مواطن روسي من مواليد عام 1995 كان يستعد لتنفيذ هجوم مسلح ضد ضباط إنفاذ القانون".

وضبطت الوحدات الأمنية قطعة سلاح ومكونات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ، وذكر البيان أن المراسلات التي تم اكتشافها في هاتف المعتقل تظهر أنه تلقى التعليمات اللازمة لصنع القنبلة من "تنظيم هيئة تحرير الشام" فى سوريا.

وكانت أدانت روسيا بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا زعزعة الاستقرار والأمن فى دولة العراق.. مؤكدة وقوفها فى تضامن مع العراق قيادة وشعبا فى مكافحة الارهاب بكافة أشكاله.

وأكدت الخارجية الروسية فى بيان لها نشرته سفارتها بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) على أهمية تكثيف الجهود الدولية الجماعية لمواجهة هذا التهديد العالمى بشكل فعال لا هوادة مهما كانت الشعارات التى يختفى وراؤها أنصار ورعاة الإرهاب.. مقدمة التعازى الحارة لأسر الضحايا والتمنيات للشفاء العاجل للمصابين .

ويشار إلى أن الهجومين الإرهابيين وقعا وسط بغداد مما أسفر عن إلى 32 شخصا طبقا لتقديرات الاولية التى أعلنت عنها السلطات العراقية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة