خالد صلاح

الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا بمستشفيات العزل.. "حفلة كيك" ومشروبات ساخنة من تمريض التأمين الصحى ببنى سويف للمصابين.. و"عزل الأطفال" بجامعة الزقازيق تستقبلهم بالبلالين والألعاب.. صور

السبت، 23 يناير 2021 12:00 م
الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا بمستشفيات العزل.. "حفلة كيك" ومشروبات ساخنة من تمريض التأمين الصحى ببنى سويف للمصابين.. و"عزل الأطفال" بجامعة الزقازيق تستقبلهم بالبلالين والألعاب.. صور الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا
المحافظات- هانى فتحى - محمود مقبول - أحمد مرعى - محمد صبحى - محمد تهامى ذكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيش الأبيض من أطباء وتمريض مستشفيات العزل على مستوى محافظات مصر هم ملائكة الرحمة الذين يضحون بأرواحهم على مدار الساعة من أجل إنقاذ حياة المرضى من فيروس كورونا.

الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا  (2)

لم يقتصر دور أفراد الجيش الأبيض داخل مستشفيات العزل المنتشرة فى ربوع مصر على تقديم الخدمات العلاجية فقط بل امتد دورهم إلى الطب الإنسانى من خلال رسم البهجة على وجوه وقلوب المرضى ورفع الروح المعنوية لهم .

 

وفى محافظة بنى سويف نظمت ممرضات مستشفى التأمين الصحى بمحافظة بنى سويف التى تم تخصيصها كمستشفى عزل حفلة شاى وكيك لمرضى عزل الكورونا المحجوزين بالمستشفى.

 

وحرصت ممرضات مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف، المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا، على توفير وجبة إفطار "كيك ومشروب ساخن" كنوع من التغيير لرفع الروح المعنوية للمرضى.

 

يُذكر أن مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف، بدأت من الأحد الماضي، تنفيذ قرار تحويلها إلى مستشفى لعزل الحالات الإيجابية لفيروس كورونا، وذلك بإشراف الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير المستشفى، وبرعاية الدكتور حسن سليمان، مدير فرع التأمين الصحى ببنى سويف، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

 

وفى محافظة الشرقية، أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة خصصت مستشفى لعزل الأطفال من مصابى فيروس كورونا، لافتا إلى أن الجامعة كانت افتتحتها فى شهر يونيو الماضى أون لاين بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واستقبلت المستشفى حوالى 7 حالات خلال الموجه الأولى من فيروس كورونا.

 

وقامت مستشفى جامعة الزقازيق المخصصة لعزل الأطفال مصابى فيروس كورونا بتجهيزها بلعب أطفال ورسومات وبلالين فى سبيل خطة الجامعة للتخفيف عن الأطفال المصابين وتوفير مناخ ملائم لهم.

 

من جانبه حرص المبتهل والمنشد الشاب محمود معتمد، الذى يعمل ممرضا فى مستشفى عزل كورونا "صيدناوى" فى الزقازيق، للتخفيف من حدة التوتر والخوف والقلق للمرضى المعزولين والمرضى داخل غرف العناية فى المستشفى.

 

وقدم معتمد ابتهالا ونشيدا يدعو فيه بالشفاء للمرضى داخل مستشفى العزل، وهو يرى أن التمريض الحقيقى هو الذى يهدى النفس ويطيب الروح قبل ما يعالج الجسد، وهذه ليست المرة الأولى التى يقبل عليها الممرض الشاب لتقديم ابتهالات تهدئ من روع المرضى.

الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا  (3)

الممرض الشاب محمود معتمد خريج معهد تمريض دفعة 2019، والتحق بالعمل فى مستشفى صيدناوى نحو 18 شهرا فقط، لكن لم تكن هذه هى بداية رحلته مع الإنشاد، حيث قال فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، "أنا ممرض وعمرى 22 سنة.. والإنشاد بدأته من مرحلة الابتدائية وكان سنى صغير وقتها قرابة 10 سنوات.. وكنت بتدرب فى البيت وأمى وأبويا بيحفزونى وكمان أصحابى، وشاركت فى حفلات بالمدرسة مثل يوم اليتيم والإذاعة المدرسية.. وكنت بقول ابتهالات وبنشد وبتلو القرآن الكريم.. أنا مش حافظ القرآن الكريم كله، بس لأن صوتى كويس كنت بشارك فى الحفلات والإذاعة المدرسية".

 

وعن تأثر المرضى بصوته، أضاف المنشد الشاب: "المرضى كانوا بيرتاحوا بعد إرادة ربنا سبحانه وتعالى، على صوتى، عشان كده كانوا بيتجمعوا فى الطرقة على أبواب الغرف الأخرى ليستمعوا لصوت الإنشاد، ولما حسيت بفرحتهم كنت بخلى جلسات الإنشاد للمرضى أكتر عشان عايزهم يرتاحوا أكتر وبحاول أديلهم كل طاقتى، ودلوقتى وقفت لأنى سيبت المستشفى لأداء الخدمة العسكرية، لكنى فقدت الالتحاق بدفعتى بسبب مرض والدى، وسوف التحق بالخدمة العسكرية فى الدفعة القادمة".

الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا  (4)

وفى سوهاج نظم شباب مبادرة "ضحكة من القلب" لتقديم وجبات غذائية يومية لمرضى كورونا بمستشفيات العزل بمحافظة سوهاج.

 

المبادرة جاءت منذ الموجة الأولى من فيروس كورونا حيث يقوم مجموعة من الشباب بإعداد وجبات يومية فى منازلهم وتقديمها للمرضى بمستشفى حميات سوهاج والمستشفيات المخصصة للعزل القريبة منهم، وأوضحت آلاء عبد العظيم، مؤسسة المبادرة: "ليس هذا فقط بل نقوم أيضا بتوفير كميات من الماسكات الواقية والجوانتات والكحل للمستشفيات، بالإضافة إلى المشاركة فى شراء بعض الأجهزة التى تحتاجها المستشفيات".

WhatsApp-Image-2021-01-22-at-13.48.51
 

 

وأضاف أحد أعضاء المبادرة: إننا نقوم بتجهيز الوجبات والإنفاق عليها معظم الأوقات من أموالنا الخاصة وأنه يوجد بعض الأحيان أشخاص قادرين يقدمون دعمًا لنا، بالإضافة إلى أنه هناك مصابى كورونا قدموا منتجات غذائية لهم عقب تمام شفائهم من الفيروس وخروجهم من العزل لتجهيزها وتقديمها للمرضى المصابين فى المستشفيات".

 

فيما شهدت مستشفى العديسات للعزل بمحافظة الأقصر، زيارة لوفد من مديرية الشئون الصحية بالأقصر ممثل فى الدكتورة إلهام محمد وكيل المديرية، والدكتور بكرى عبدالستار، مدير مستشفيات العزل، والدكتورة ريم العمارى من مكتب الازمات بالمديرية وإدارة المستشفى، وذلك للمرور على المرضى داخل العزل لتقديم التهنئة والمعايد وتوزيع الهدايا عليهم بمناسبة قدوم العام الجديد وعيد الميلاد المجيد.

الجيش الأبيض يرسم الابتسامة على وجوه مرضى كورونا  (1)

وكان فى استقبال وفد مديرية الصحة، كل من الدكتور أحمد فتحى مدير عام المستشفى، ونائب المدير العام ومدير العزل الدكتور محمد العجمي، حيث تم خلال الزيارة المرور وتقديم التهنئة والمعايدة وتوزيع الهدايا على المرضى بالمستشفى بمناسبة قدوم العام الجديد وأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، وذلك من دافع رفع الروح المعنوية ونشر روح التفاؤل للمرضى، والاستفسار عن مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة داخل المستشفى، كما توجه مدير عام المستشفى بالشكر والتقدير لمشرفى التمريض والأشعة وفنى المعمل، وجميع طاقم العمل بالمستشفى من عمال نظافة وأفراد الامن على ما يبذلوه من الجهد والتفانى فى العمل.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة