خالد صلاح

الشيوخ الأمريكى يبدأ ثانى جولات "عزل" ترامب 8 فبراير

السبت، 23 يناير 2021 01:52 ص
الشيوخ الأمريكى يبدأ ثانى جولات "عزل" ترامب 8 فبراير ترامب وبايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السناتور الجمهوري تشاك شومر إن محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ الامريكى ستبدأ في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير، مما يتيح الوقت لملء حكومة الرئيس جو بايدن.

 

ستبدأ العملية عندما يرسل مجلس النواب يوم الإثنين مقالته الخاصة بالمساءلة ، والتي تتهم ترامب بالتحريض على تمرد ضد الحكومة في 6 يناير ، إلى مجلس الشيوخ، وسيؤدى أعضاء مجلس الشيوخ اليمين كمحلفين يوم الثلاثاء ، ثم سيحصل مديرو المساءلة في مجلس النواب ودفاع الرئيس السابق على الوقت لصياغة ملخصات قانونية.

 

قال شومر إن مجلس الشيوخ "سيواصل القيام بأعمال أخرى" مثل تأكيد مرشحي الفرع التنفيذي والعمل على حزمة إغاثة من فيروس كورونا قبل بدء المحاكمة.

أدت أعمال الشغب في وقت سابق من هذا الشهر ، والتي عطلت إحصاء الكونجرس للفوز الانتخابي للرئيس جو بايدن ، إلى مقتل خمسة أشخاص ، من بينهم ضابط شرطة في الكابيتول.

 

سيحتاج مجلس الشيوخ إلى 67 صوتًا لإدانة ترامب. إذا أيد جميع الديمقراطيين الخمسين حكم الإدانة ، فسيحتاجون إلى 17 جمهوريًا للانضمام إليهم.

 

وفي حديثه بعد شومر ، أعرب زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل ، عن مخاوفه من أن ترامب لن يكون لديه الوقت الكافي للدفاع. وكان قد طلب من مجلس النواب إرسال المقال في 28 يناير لضمان "عملية كاملة وعادلة".

 

وقالت بيلوسي في بيان يوم الجمعة إن ترامب "سيكون أمامه نفس القدر من الوقت للتحضير للمحاكمة" مثل مديري المساءلة في مجلس النواب ، الذين سيرفعون قضية الغرفة أمام مجلس الشيوخ.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة