خالد صلاح

السودان: لن نسمح بملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى دون اتفاق ملزم

الأحد، 24 يناير 2021 01:47 م
السودان: لن نسمح بملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى دون اتفاق ملزم سد النهضة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد السودان من لهجته تجاه التعنت الإثيوبي الرامي لتشغيل وملء سد النهضة دون اتفاق قانون ملزم مسبق، ضاربا عرض الحائط بكل القوانين والاتفاقيات الدولية في هذا الصدد.

وقالت وزارة الرى السودانية ، في بيان عبر صفحتها على فيس بوك اليوم الأحد، إن السودان بدأ منذ وقت مبكر تحركا دبلوماسيا "لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته من الوعيد الإثيوبي وتهديده لحياة نصف سكان السودان على النيل الأزرق".

 

الرى السودانية
بيان وزارة الرى السودانية

 

وأكدت الوزارة ، أن السودان أراد أن يوضح أسباب التحركات الأخيرة للاتحاد الافريقي، والتأكيد على أنه لا يزال مع حل القضايا الافريقية داخل البيت الافريقي عن طريق "الخبراء الأفارقة"، وثانيهما أن على المجتمع الدولى دور كبير في إقناع أديس أبابا بالتراجع عن موقفها، وأخيرا رسالة خاصة بأثيوبيا بأن السودان الذى وقف معها وساندها في حقها ببناء سد النهضة ، لن يسمح بملء وتشغيل السد دون اتفاق قانوني ملزم يؤمن سلامة منشآته وحياة 20 مليون مواطن سوداني على النيل الأزرق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي كتبي

ما بنينا سد النهضة حتى نتفرج عليه

قرأت في الأخبار قبل أربعة أيام أن الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا سوف يطلعون على ملابسات ما يحصل بين دول نهر النيل بخصوص سد النهضة. أقول: هل أبي أحمد علي (رئيس الوزراء الأثيوبي) حامل شهادة عليا وحامل شهادة نوبل وحامل ملف التفاوض بخصوص السد الأثيوبي على النيل الأزرق - يحمل مؤهل للتفاوض مع الناس، التفاوض الذي يمكن الأطراف من الاتفاق بأخذ وعطاء، السودان دائماً تردد (سلبية وضعها في الأمر الواقع) بمعنى (أبي أحمد ممثلا لسد النهضة يأخذ كل ما يريد بصرف النظر). أريد أن أراجع التقويم هل أنا في القرن الواحد والعشرين بصحيح؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة