خالد صلاح

مليار و114 مليون جنيه القيمة التسويقية لمباراة الأهلى ضد الدحيل بالمونديال

الأحد، 24 يناير 2021 11:40 ص
مليار و114 مليون جنيه القيمة التسويقية لمباراة الأهلى ضد الدحيل بالمونديال النادي الاهلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت القيمة التسويقية لمباراة الدحيل ضد الأهلي ممثل الكرة المصرية في كأس العالم للأندية إلى 58.2 مليون يورو، ما يوازى ملياراً و114 مليون جنيه مصرى، وذلك قبل مواجهة الفريقين فى الرابع من شهر فبراير المقبل على ملعب "المدينة التعليمية" فى الريان، فى السابعة والنصف مساءً.

وتفوق الدحيل القطري على الأهلي المصري فى القيمة التسويقية للاعبين، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المتخصص فى أرقام وأسعار اللاعبين، وبلغت قيمته التسويقية 32.7 مليون يورو، ما يوازى 626 مليون جنيه، مقابل 26.6 مليون جنيه للقلعة الحمراء، وأظهرت القيمة التسويقية للاعبين تفوق البرازيلي دودو الجناح الأيمن على جميع لاعبي الفريقين، حيث بلغت قيمته التسويقية 12 مليون يورو، ما يوازى 230 مليون جنيه، فيما تصدر محمد الشناوى قائمة أغلى لاعبى القلعة الحمراء بالبطولة بواقع 2.5 مليون يورو ما يوازي 48 مليون جنيه.

النادي الاهلي
النادي الاهلي

وأعلن نادي الدحيل القطري يوليو الماضي إكمال صفقة إعارة اللاعب البرازيلي إدواردو بيريرا رودريجيس دودو قادما من نادى بالميراس البرازيلى لمدة عام.

وذكر النادي، على موقعه الإلكتروني الرسمي، أن النادي نجح فى إكمال صفقة اللاعب لتعويض رحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

ويواجه الأهلي نظيره الدحيل فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، التي تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم، الثلاثاء، فى مدينة زيوريخ السويسرية مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

نادي الدحيل
نادي الدحيل

وتأهل الأهلي للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدي فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضي على استاد "القاهرة".

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

فى المقابل تأهل فريق الدحيل القطرى إلى دور ربع نهائي مونديال الأندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، لعدم قدرته على السفر إلى قطر فى ظل إجراءات الحجر الصحى التى تتطلبها السلطات فى بلاده، فى ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وتشهد البطولة بجانب الأهلى مشاركة أندية، بايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والكونكاكاف، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل آسيا، والدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف للبطولة، وفى إنتظار بطل أمريكا الجنوبية من فريقى سانتوس وبالميراس من البرازيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة