خالد صلاح

التعليم: تقييم الطلاب عن الفصل الدراسى الأول قد يتم تأجيله حتى نهاية مايو

الإثنين، 25 يناير 2021 09:50 ص
التعليم: تقييم الطلاب عن الفصل الدراسى الأول قد يتم تأجيله حتى نهاية مايو وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سوف تقيم الطلاب بعد انتهاء إجازة نصف العام حال الاستقرار على عودة الفصل الدراسى الثانى، موضحة أن كل المؤشرات تشير إلى عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى نهاية فبراير المقبل بشكل طبيعى خاصة أن إصابات كورونا فى تراجع مستمر، قائلة: "عودة الدراسة يعنى تقييم الطلاب مباشرة عن مناهج الفصل الدراسي الأول".

وأوضحت المصادر فى تصريح خاص، أنه لو لم تتم عودة الطلاب للترم الثانى وهذا أمر مستبعد سيتم تأجيل امتحانات الترم الأول لنهاية العام أى ستؤجل الاختبارات لشهر مايو حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسى التى تشير إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني فى مايو 2021، لافتة إلى أنه سوف يستكمل الطلاب العام الدراسى اونلاين حال عدم العودة.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لم تلغ بل تم تأجيلها، موضحة أن الصفوف من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائى لا توجد امتحانات لهم طبقا لفلسفة نظام التعليم الجديد، حيث يتم تقييم الطلاب من خلال مهارات فردية وجماعية ويسلم ولى الأمر تقريرا عن أداء ابنه بكل فصل دراسى من قبل معلم الفصل، أما الصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد امتحانات الترم الأول لهم إلكترونية على التابلت سواء من المدرسة أو المنزل.
 
وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى تجهز الوزارة عدة طرق وآليات للتقييم أولها أداء الطلاب الامتحانات فى المدارس مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية، كما قد يتم تأجيل امتحانات الترم الأول للفصل الدراسى الثانى ويتم تقييم الطلاب من خلال امتحان واحد نهاية العام الدراسى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

نتيجة كارثية

أذا لم يمتحن الاولاد فى نهاية شهر فبراير فسيتم الغاء حضور الاولاد الى المدرسة و مجموعات التقوية فى المدارس و السناتر فى الترم الثانى لذلك يجب الغاء الترم الثانى و الاكتفاء بامتحان مايو عن الترم الاول. و اذا استمر الوضع سوء فيجب الغاء كل الامتحانات وتصعيد الاولاد للعام التالى كما ستفعل دول اوروبا.

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر الدين

قري سفلاق مركز ساقلته بمحافظة سوهاج

طيب والثانوي العام الامتحانات عباره ايه وكمان  اخبار الجامعات 

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

عدم المجازفه

الرجاء عدم المجازفه باجراء الاختبارات بل يجب تاجيلها مثل بقيه الدول الموضوع ليس تحدى باجراء الاختبارات يجب الحفاظ على حياه الطلبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة