خالد صلاح

الصحة العالمية: عدوى فيروس كورونا يمكن أن تتحول إلى مرض جهازى

الإثنين، 25 يناير 2021 09:42 م
الصحة العالمية: عدوى فيروس كورونا يمكن أن تتحول إلى مرض جهازى الصحة العالمية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، اليوم الاثنين، أن عدوى فيروس كورونا المستجد يمكن أن تتحول إلى مرض جهازي، موضحا أن هناك دائما خطر تحول أي مرض إلى متوطن وجهازي وشهدنا هذه الأمثلة في الماضي.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية،: إذا ننظر فى تاريخ البشرية فسنرى أننا تمكننا من الانتصار على الجدرى فقط، ولم ننجح حتى الآن على سبيل المثال في التغلب على شلل الأطفال أو الحصبة".

 

وأوضح مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لديه عدة مواصفات تدل على أن القضاء عليه سيكون أمرا صعبا، مبينا: "على وجه الخصوص، يوجد فيروس كورونا في جميع دول العالم تقريبا، ومع ذلك ليس هناك وصول كامل إلى اللقاحات، وهذا الوضع سيستمرفي المستقبل القريب. لهذا السبب انتقال العدوى سيتواصل".

 

وتابع مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: في هذا العام تتوفر لدينا فرصة لخفض مستوى الوفيات بشكل ملموس والعودة إلى الحياة الطبيعية لكن الفيروس سيواصل الانتقال لوقت طويل، في حال فشلنا في ضمان توفير اللقاحات في كل الأماكن لهذا السبب تكمن النقطة الأهم حاليا في تقليل قدرات هذا الفيروس على الانتشار لمنعه من تدمير الاقتصادات وقتل الناس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة