خالد صلاح

اللجنة الوطنية" تطلق حملة للتوعية بجريمتى الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر

الإثنين، 25 يناير 2021 12:31 ص
اللجنة الوطنية" تطلق حملة للتوعية بجريمتى الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر السفيرة نائلة جبر
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إن حملة للتوعية بجريمتي الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وذلك بالتزامن مع بطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021"، والمقامة حاليًا في مصر، خلال الفترة من 13- 31 يناير الجاري.
 
وأكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة مع الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على فضائية اكستر نيوز، أن حرص اللجنة على استثمار البطولات الرياضية، التي تجذب أعدادًا كبيرة من الشباب من أجل التوعية بخطورة رحلات الموت وصور الاستغلال في جريمة الاتجار بالبشر.
 
وأشارت أن المناسبات، التي من شأنها إعلاء القيم الوطنية تعد فرصة لتعريف الشباب بالإمكانات والبدائل المتاحة على أرض مصر، وأن جهود التوعية تبرز الاهتمام الذي توليه الدولة للحفاظ على ثروتها البشرية، وتوفير الأمن لكافة مواطنيها والمقيمين فيها من أجل الحاضر والمستقبل.
 
وتأتي هذه الجهود في إطار استمرار حملات التوعية التي تقوم بها اللجنة الوطنية التنسيقية وأعضائها من الوزارات والهيئات المختلفة، تنفيذاً لأهداف الاستراتيجيات الوطنية، الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016-2026) ومكافحة الاتجار بالبشر (2016-2021).
 
 
ومن جانب أخر، التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، لبحث سبل التعاون بين الوزارة واللجنة الوطنية خلال المرحلة القادمة، وعرض ما تم تنفيذه من برامج خلال الفترة السابقة لمواجهة تلك القضية الخطيرة والعاجلة التي تهدد امن الوطن وشبابه.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن مكافحة الهجرة غير الشرعية له العديد من الأهداف، أهمها الحفاظ على المواطن المصري من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وترسيخ مبدأ المواطنة والولاء والانتماء والعمل على رفع الوعي لدى الأسر، وكذلك الشباب الذي تُولي الدولة بكافة أجهزتها اهتمامًا كبيرًا بهم، موضحاً أن الدولة المصرية ليست ضد الهجرة الآمنة، وإنما تقف بالمرصاد للهجرة غير الشرعية التي تهدر حقوق أبنائها وتعرض حياتهم للخطر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة