خالد صلاح

أجهزة المدن تعلن الحرب على بيع وحدات الإسكان الاجتماعى المدعومة.. غلق وتشميع الشقق المغلقة وغير المستغلة.. ومدن تلجأ لشركات إدارة وأمن لمراقبة تسكين وحدات أكبر مشروع إسكان موجه لمحدودى الدخل فى العالم

الثلاثاء، 26 يناير 2021 05:02 م
أجهزة المدن تعلن الحرب على بيع وحدات الإسكان الاجتماعى المدعومة.. غلق وتشميع الشقق المغلقة وغير المستغلة.. ومدن تلجأ لشركات إدارة وأمن لمراقبة تسكين وحدات أكبر مشروع إسكان موجه لمحدودى الدخل فى العالم المدن الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حملات مكبره تشنها أجهزة المدن الجديدة فى الوقت الحالي علي مخالفات مشروع الإسكان الاجتماعى، التى يرتكبها الحاجزون، والتى تتمثل في القيام ببيع الوحدات السكنية، أو استخدامها في غير الأغراض المخصصة لها ، وهو ما دفع أجهزة المدن لتشكيل لجان دورية للمرور على هذه الوحدات ومنحهم صفة الضبطية القضائية، ليكون لهم الحق في إحالة أي مخالفة للنيابة وتحرير المحاضر اللازمة لاتخاذ الإجراءات القانونية التى ينص عليها قانون مشروع الإسكان الاجتماعى، والمتمثلة في الف وتشميع الوحدة، وكذلك تصل العقوبة لسحب الوحدة السكنية وحبس المواطنين الذين يلجأون لبيع الوحدات المدعومة.
 
ويأتى على رأس تلك الأجهزة، جهاز أكتوبر، وجهاز حدائق أكتوبر، والسادات، والعاشر من رمضان، وجهاز دمياط الجديدة، وبعض الأجهزة في مدن الصعيد .
 
ومن جانبه قال أكد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بأنه تم تنظيم حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات وغلق وتشميع  مراكز الدروس الخصوصية والبدرومات المخالفة بالأحياء الثالث والرابع والخامس بمدينة دمياط الجديدة، وذلك بالتنسيق بين إدارتي التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن تنفيذ (17) قرار غلق وتشميع، وفصل عدادات الكهرباء والمياه عن المخالفين، و تحرير المحاضر اللازمة لهم.
 
وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن رفع الإشغالات والمخالفات الموجودة أمام المحال بأماكن متفرقة بالمدينة، حيث تم رفع جميع الإشغالات والتعديات والمقامة من أصحاب المحال التجارية على الجزر والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة، من  فاترينات بيع السلع، وضبط عدد من مكبرات الصوت من الباعة الجائلين.
 
وأكد رئيس الجهاز استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يومياً، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة.
 
وفي السياق ذاته ، أكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن الجهاز نفذ حملة مكبرة لضبط المخالفات، أسفرت عن غلق وحدة سكنية بالمنطقة السكنية الأولى لمخالفة تغيير النشاط باستخدامها مركز أشعة، وكذا غلق  12  بدروماً  بالمنطقة السكنية التاسعة بالمدينة، وذلك بالتعاون بين إدارتى الأمن و التنمية بالجهاز وشرطة التعمير، وبالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء البحيرة.
 
وشدد المهندس علاء منيع، على مسئولى الإدارات المختصة بضرورة متابعة سير العمل بمختلف أنحاء المدينة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وتحرير المخالفات لكل من يخرج عن القانون.
 
فيما أكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بأنه  تم شن حملة مكبرة للضبطية القضائية على وحدات الإسكان الاجتماعى بمنطقتى مشروع إسكان دهشور و247 عمارة، إسكان اجتماعى، لضبط المخالفات وتفعيل الضبطية القضائية فيما يخص قانون الإسكان الاجتماعي، وذلك بالتعاون بين الإدارات المعنية بالجهاز وصندوق "الإسكان الاجتماعى"، وشرطة التعمير بالمدينة.
 
وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الحملة أسفرت عن تحرير 47 محضرا بمخالفات تمثلت فى تأجير أو بيع أو تغيير نشاط، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات وتحويل محاضر التأجير والبيع وتغيير النشاط للنيابة العامة.
 
وطالب رئيس جهاز "حدائق أكتوبر"، المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بشغلها طبقا للقانون المنظم للإسكان الاجتماعي مع الإبلاغ عن أي مخالفات على الأرقام (1188- 5777  - 5999)، أو التواصل مع منظومة الشكاوي الالكترونية للصندوق علي الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق، مؤكداً استكمال تلك الحملات تباعا علي جميع مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة.
 
وعلى صعيد متصل، أكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات المخالفة أمام المحال بالمدينة، بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمدينة.
 
وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن الحملة أسفرت عن إزالة العديد من الإشغالات والمخالفات بالحي السادس بمناطق (المستشفى المركزي - ميدان فودافون - ميدان ليلة القدر)، كما أسفرت عن إزالة أسوار مخالفة وبناء عشوائي على أراضى الدولة ولافتات لأنشطة مخالفة وبناء بالردود بالحي الثالث بالمجاورة الخامسة، كما تم ضبط بدروم محول لنشاط حدايد وبويات وتم مصادرة الأدوات المستخدمة في ممارسة النشاط من البدروم وإيداعها بمخازن الجهاز بالقطعة 1389 بالمجاورة السابعة بالحي الثالث.
 
وشدد المهندس شريف الشربينى، على أنه لا تهاون مع المخالفين، وأنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات، مشيراً إلى أنه كلف مسئولي الإدارات المختصة بالجهاز بالمتابعة الدورية لما يتم إزالته من مخالفات لمنع عودة المخالفين.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة