خالد صلاح

محافظ الشرقية يستجيب لليوم السابع ويوفر "كشك" لأسرة الطفلة نورا قائدة توك توك

الثلاثاء، 26 يناير 2021 04:05 م
محافظ الشرقية يستجيب لليوم السابع ويوفر "كشك" لأسرة الطفلة نورا قائدة توك توك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إقامة كشك لأسرة الطفلة نورا صاحبة الـ 11 عاما سائقة التوك توك بشوارع قرية 1 بحر البقر بالحسينية، وذلك لمساعدتها وأسرتها على تحمل نفقات المعيشة ومواجهة أعباء الحياة.

جاء ذلك بعد أن رصد صورة لطفلة تقوم بقيادة توك توك للإنفاق على أسرتها المكونة من 7 أفراد وعدم مقدرة والدها المريض على العمل والإنفاق على أسرته نتيجة تعرضه لحادث سير أفقده القدرة على الحركة.

على الفور، كلف محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة الحسينية ببحث حالة الطفلة على الطبيعة وتقديم كافة أوجه الرعاية لها ولأسرتها، حيث تبين أن الأسرة مكونة من سبعة أفراد والوالد كان يعمل كهربائى وأصيب خلال حادث سير بكسر فى الفخذين والساقين أفقده القدرة على الحركة والعمل ليقرر المحافظ إقامة كشك لأسرة الطفلة مراعاة لظروفهم الصعبة وتلبية كافة احتياجاتهم منعاً لعمل الطفلة بقيادة التوك توك مرة أخرى والذى من الممكن أن يعرض حياتها للخطر.

وتنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية قام سامى معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع مدير فرع إحدى الجمعيات بالشرقية بتوفير مكان مناسب بقرية 1 بحر البقر وإقامة الكشك وتزويده بكافة السلع والبضائع اللازمة.

قدمت الطفلة نورا وأسرتها الشكر لمحافظ الشرقية على إستجابته السريعة لهم والموافقة على إقامة الكشك وتزويده بالسلع والبضائع لمساعدتهم على تحمل نفقات المعيشة وتوفير كافة متطلبات الأسرة.

كان قد نشر اليوم السابع، تقريرا بعنوان "قصة كفاح.. "نورا" 11 سنة تقود توك توك لتوصيل السيدات بالشرقية"، سرد فيه قصة الطفلة الصغيرة التى تتحمل المسئولية والتكفل بالأسرة بعد عجز والدها عن العمل، وخرجت للعمل على توك توك للعودة بجنيهات قليلة.

تقرير اليوم السابع عن الطفلة نورا
تقرير اليوم السابع عن الطفلة نورا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة