خالد صلاح

قلعة صناعة الغزل والنسيج بالمحلة تعود من جديد.. 8 مليارات جنيه للتطوير.. ورئيس الشركة: إنشاء أكبر مصنع للغزل الرفيع بالعالم خلال 14 شهرا بتكلفة 900 مليون.. ومتحف يضم الماكينات الأثرية.. والاستعانة بأحدث النظم

الأربعاء، 27 يناير 2021 04:00 ص
قلعة صناعة الغزل والنسيج بالمحلة تعود من جديد.. 8 مليارات جنيه للتطوير.. ورئيس الشركة: إنشاء أكبر مصنع للغزل الرفيع بالعالم خلال 14 شهرا بتكلفة 900 مليون.. ومتحف يضم الماكينات الأثرية.. والاستعانة بأحدث النظم صناعة الغزل والنسيج
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد عمرو رئيس مجلس إدارة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية حجم أعمال التطوير داخل مصانع الشركة والتي بدأت منذ عدة أشهر، وتحظي باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي تعود قلعة صناعة الغزل والنسيج بالمحلة إلي سابق عهدها.

وقال الدكتور أحمد عمرو لـ"اليوم السابع": إن هناك أعمال تطوير لمصنع غزل 6  ضمن خطة تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالكامل، حيث سيتم رفع كفاءة عنبر الإنتاج الحالي والذي أصبح قديما وإحلاله وتجديده ورفع كفاءته، وحفر انفاق جديدة للتهوية، وتركيب شبكات تبريد وتكييف جديدة، بالإضافة لرفع كفاءة المبني بالكامل بكافة التجهيزات، وتكهين الماكينات القديمة بالكامل، وإضافة ماكينات جديدة على أحدث النظم.

صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (1)

وأضاف الدكتور أحمد عمرو أن الماكينات القديمة سيتم تكهينها بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء متحف للشركة يضم أقدم ماكينات الغزل والنسيج بالشركة والتي تم إضافتها للشركة منذ إنشاءها، ومن المحتمل أن يتم الإستعانة بالماكينات التي سيتم تكهينها من مصنع غزل 6 لعرضها أيضا بالمتحف.

وأشار إلى أنه جاري إنشاء أكبر مصنع للغزل والنسيج على مستوى العالم على أرض شركة غزل المحلة على مساحة 68 ألف م2، وسيكون أول مصنع لإنتاج الغزل الرفيع، وتم البدء فى الأعمال على أرض الواقع والمقرر الانتهاء منه خلال 14شهرا.

صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (2)

وأوضح أن مركز التدريب الخاص بالشركة استقبل الماكينات التي سيتم تدريب العمال عليها، وسيتم البدء فى التدريب ابتداءا من الـ3 شهور القادمة.

وأكد أن الشركة تشهد طفرة رفع كفاءة مصنع غزل 4 ومصنع غزل 6، ورفع كفاءة باقي المصانع ودعمها منها مصنع 2،3،5 ودعمها بماكينات من شركات شقيقة لرفع كفاءة الانتاج بهذه المصانع.

وأكد أنه بعد الانتهاء من أكبر مصنع للغزل والنسيج فى العالم على أرض الشركة ستعود الشركة إلى سابق عهدها كما كانت عليه فى السابق، وهناك خطة لمدة 3سنوات ستعود بها شركة غزل المحلة للقمة مرة أخرى.

صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (3)

وأوضح  الدكتور أحمد عمرو رئيس مجلس إدارة الشركة أن التكلفة الإنشائية لأكبر مصنع غزل ونسيج بالعالم، 900 مليون جنيه، كما أن نصيب شركة غزل المحلة من أعمال تطوير قطاع الغزل والنسيج 8 مليار جنيه، مضيفا أن هذه الخطة ستشمل تطوير جميع قطاعات شركة مصر للغزل والنسيج وليس فى الغزل فقط ولكن فى النسيج أيضا والصباغة والتجهيز وكافة قطاعات الشركة.

وأشار إلى أنه لا توجد تعاقدات مع أسواق خارجية حاليا، ولكن من خلال الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن والملابس ممثله في وحده التسويق المركزية ستقوم بدورها فى الفترة القادمة وفتح أسواق جديدة مع عملاء من دول أخرى.

كان المهندس سيد فاروق رئيس شركة المقاولون العرب قد أعلن في بيان له أن الشركة قد فازت بمشروع لتطوير مصنع 6 بشركة مصر للغزل والنسيج، التابع للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس والذى تبلغ مساحته 20 ألف متر.

صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (4)

وأشار إلى أن ذلك يأتى في إطار جهود الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج فى مصر وإعادتها إلى سابق عهدها.

وأضاف المهندس سيد فاروق أن مبنى المصنع يتكون من دورين أرضى وعلوى وتشمل أعمال التطوير، الأعمال المدنية حيث يتم تأهيل الكمرات الدائرية الحاملة للسقف الخرسانى والحوائط والأرضيات ومجارى الهواء أسفل الماكينات وعمل بلاطات خرسانية بكامل المسطح، إضافة إلى أعمال إحلال وإنشاء 6 محطات ترطيب هواء بمساحة متوسطة 1000 متر مربع وأعمال حفر بكميات تبلغ 30 الف متر مكعب وأعمال الخرسانات بكميات25 ألف متر مكعب.

صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (5)
 
صناعة الغزل والنسيج بالمحلة (6)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة