خالد صلاح

وزيرة الصحة تتوجه غدا إلى لبنان لتقديم مساعدات ومستلزمات طبية ضرورية

الأربعاء، 27 يناير 2021 02:13 م
وزيرة الصحة تتوجه غدا إلى لبنان لتقديم مساعدات ومستلزمات طبية ضرورية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُجري وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، زيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباح غدا الخميس في ضوء مساعدات طبية متنوعة وضرورية مُقدمة إلى لبنان، وذلك في إطار حرص مصر على دعم ومساندة الشعب اللبناني الشقيق والوقوف إلى جانبه.

ومن المقرر أن تصل 3 طائرات مصرية إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت صباح غد، مُحملة بالأدوات والمستلزمات الطبية والحليب المخصص للأطفال إلى جانب أجهزة ومعدات طبية.

وتشمل زيارة وزيرة الصحة عقد لقاء مع نظيرها اللبناني الدكتور حمد حسن، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك، على أن تتوجه بعد ذلك إلى المركز الطبي الاستشفائي المصري (المستشفى المصري في بيروت) لتفقد سير العمل به والاطلاع على الخدمات الطبية التي يقدمها للمترددين عليه من كافة أنحاء لبنان.


جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد وجّه بسرعة تقديم الدعم والمساعدات الإغاثية اللازمة للشعب اللبناني الشقيق لمواجهة تداعيات كارثة انفجار ميناء بيروت البحري الذي وقع في شهر أغسطس من العام الماضي، وذلك عبر إقامة جسر جوي بصورة عاجلة شمل 16 طائرة نقلت كميات ضخمة من الدواء والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية وأطقم الأطباء والجراحين المتخصصين للمساهمة في علاج مصابي الانفجار، إلى جانب إقامة جسر بحري لنقل مواد البناء وإعادة الإعمار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة