خالد صلاح

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بجمالك.. من ترطيب البشرة للتخلص من التجاعيد

الخميس، 28 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بجمالك.. من ترطيب البشرة للتخلص من التجاعيد خيار
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الخيار على نسبة عالية من الفيتامينات A و C، وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة، والتى تساعد في العناية بالبشرة، من خلال الترطيب والتخلص من التجاعيد المبكرة، وكذلك العناية بالشعر من خلال اتباع بعض الخطوات التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ba-bamail".

وصفات طبيعية من الخيار
 

وصفة الخيار للهالات السوداء
 

تساعد إضافة شرائح الخيار على العين على شد الكولاجين وتقليل التورم وتقليل الهالات السوداء حول العينين، من خلال تقطيع شريحتين سميكتين ووضعهما على العينين لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

الخيار للعناية بالبشرة
الخيار للعناية بالبشرة

وصفة الخيار للعناية بالبشرة الدهنية
 

تعانى صاحبات البشرة الدهنية من البثور المفتوحة وحب الشباب، ولتجنب هذه المشاكل الجلدية وعلاجها، ينصح بتحضير كمية متساوية من عصير الخيار ومسحوق الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون، وخلط الكميات معاً ووضعها برفق على البشرة وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء.

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

وصفة الخيار للعناية بالشعر
 

يسبب كلور حمام السباحة، تلف الشعر، ولهذا ينصح بتحضير بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ونصف خيار مقشر، وخلط المزيج معاً، مع وضع الخليط بالتساوى في جميع أنحاء الشعر وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة إذا لزم الأمر .

وصفات طبيعية من الخيار
وصفات طبيعية من الخيار

وصفة الخيار لترطيب البشرة
 

تعانى بعض النساء من مشكلة جفاف البشرة طوال العام وخاصة خلال فصل الشتاء، ولعلاج هذه المشكلة ينصح بتقطيع نصف حبة الخيار غير مقشر إلى شرائح، ووضعها في الخلاط، حتى تصبح سائلة ثم إضافة  ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وخلطهما معاً، للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضعها على الوجه والرقبة، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء .

وصفة  الخيار للتخلص من التجاعيد
 

تعانى بعض النساء من التجاعيد المبكرة، وللتخلص من التجاعيد المبكرة من خلال وضع شرائح الخيار في الثلاجة لمدة 15 دقيقة، ثم وضعهما على أماكن التجاعيد لمدة 15 دقيقة، مع الإسترخاء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة