أكرم القصاص - علا الشافعي

الأطفال يسيطرون على التريند.. "هالصيصان" أول أغنية عربية تتخطى حاجز مليار مشاهدة بموقع يوتيوب.. "بيبى شارك" أكثر أغنية استماعا فى التاريخ بـ7 مليارات مشاهدة.. وقناة "عائلة عمر" فى قائمة أكثر 10 قنوات متابع بمصر

الإثنين، 04 يناير 2021 06:00 م
الأطفال يسيطرون على التريند.. "هالصيصان" أول أغنية عربية تتخطى حاجز مليار مشاهدة بموقع يوتيوب.. "بيبى شارك" أكثر أغنية استماعا فى التاريخ بـ7 مليارات مشاهدة.. وقناة "عائلة عمر" فى قائمة أكثر 10 قنوات متابع بمصر الأطفال يسيطرون على التريند
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبت الأطفال سيطرتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية، بفرضهم أغنياتهم المحبوبة وقنوات الكارتون الخاصة بهم على موقع "يوتيوب" لتصبح من أكثر القنوات مشاهدة الأعوام الماضية بتحقيق ملايين المشاهدات، حيث تمكنت عدد من أغاني الأطفال من تحقيق أرقام قياسية، وآخرها كانت أغنية "هالصيصان شو حلوين" الشهيرة للأطفال بعد دخولها نادي المليار وتخطيها حاجز مليار مشاهدة في عامين منذ إصدارها عام 2018.

 

وأصبحت أغنية "هالصيصان" أول أغنية عربية تحقق هذا الرقم القياسى بتحقيقها لـ 1,017,619,842 مشاهدة عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، والتي تم طرحها من قِبَل قناة "كتاكيت بيبي" الفلسطينية المخصصة للأطفال، وحظيت منذ يومها بشعبية كبيرة.

 

اغنية هالصيصان
اغنية هالصيصان

 

 

وعالميا حطمت أغنية "بيبي شارك"  كل الأرقام القياسية وأصبحت أكثر تسجيلات الفيديو مشاهدة على "يوتيوب" في التاريخ، منذ صدورها في يونيو عام 2016، بعدما تخطت أكثر من سبعة مليارات مشاهدة متفوقة على أغنية "ديسباسيتو" التي حملت اللقب لسنوات، وبعد النجاح الذي حققته على موقع "يوتيوب"، برزت في ترتيب "بيلبورد هوت" إذ حلّت في المرتبة الثانية والثلاثين في يناير 2019.

 

أما على مستوى قنوات الأطفال على "يوتيوب" في مصر، فقد احتفظت قناة "عائلة عمر" بمكانها في قائمة القنوات الأكثر متابعة في مصر، وفقا لموقع "socialbakers" الشهير للإحصاءات، عن ترتيب القنوات الأكثر مشاهدة لعام 2020، وقد دخلت القائمة للعام الثاني على التوالي بـ3 ملايين و 530 ألف مشترك، وحققت مليارًا و649 مليون مشاهدة لفيديوهاتها، ولا شك أن نسبة كبيرة من الأسر المصرية، تعرف قناة "عائلة عمر"، وربما الأمهات بكثرة، إذ تعد هذه القناة، وما تقدمه من حكايات للأطفال، مصدر جذب كبير لهم، وقد تم تدشينها فى 28 أغسطس 2016.

 

عائلة عمر
عائلة عمر

 

وكان حصد الطفل ريان كاجى، البالغ من العمر 9 سنوات، لقب نجم اليوتيوب، وذلك بعد استمرار تصدره قائمة الأعلى دخلا من موقع يوتيوب، للسنة الثالثة له على التوالى، وبلغت عائدات الطفل 30 مليون دولار أمريكى، حققها من خلال "تجربة الألعاب" ومراجعتها عبر قناته على موقع الفيديوهات يوتيوب، وفقا لما أعلنته مجلة فوربس الأمريكية.

 

ريان كاجي
ريان كاجي

 

 

كما حصدت الطفلة الروسية ناستيا، "6 أعوام"، المركز السابع في قائمة فوربس لأكثر 10 أشخاص ربحا من يوتيوب، بعدد مشتركين لقناتها 190.6 مليون مشترك، حيث حققت عدد مشاهدات يتخطى  39 مليار مشاهدة، محققة أرباح تتجاوز 18.5 مليون دولار، والتي تعرض هي ووالدها فيديوهات وهما يلعبان بألعاب الليجو ، ويقومان بالأعمال المنزلية ويشرحان الفيروسات، مقاطع الفيديو ملونة ومعبرة ولا تحتوي على لغة متقدمة كثيرًا ، مما يجعلها مثالية لجمهورها العالمي من الأطفال.

الطفلة الروسية
الطفلة الروسية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة