أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات تأمين احتفالات عيد الميلاد.. انتشار شرطى مكثف على مستوى الجمهورية.. حرم آمن بمحيط دور العبادة.. منح السجناء زيارة استثنائية.. ووزير الداخلية مهنئا البابا تواضروس: يجسد مشاعر تماسك وترابط المصريين

الثلاثاء، 05 يناير 2021 02:30 م
استعدادات تأمين احتفالات عيد الميلاد.. انتشار شرطى مكثف على مستوى الجمهورية.. حرم آمن بمحيط دور العبادة.. منح السجناء زيارة استثنائية.. ووزير الداخلية مهنئا البابا تواضروس: يجسد مشاعر تماسك وترابط المصريين تأمين دور العبادة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، جاء بها "يسرني أن أبعث لقداستكم والإخوة المسيحيين بأصدق التهاني وأسمى الأماني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، إن احتفال مصر بعيد الميلاد المجيد إنما يعكس حقيقة المشاعر الطيبة والروابط التى تُجسد مشاعر التماسك بروابط الانتماء والمواطنة الرائعة للمصريين العظماء لتحقيق أهدافهم السامية نحو المزيد من التنمية، وكل عام وقداستكم بخير".

وفي سياق متصل، قررت وزارة الداخلية منح جميع السجناء زيارة استثنائية، لا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الاجتماعي بين النزلاء والزائرين، وذلك خلال الفترة من 9 يناير المقبل حتى 24 من ذات الشهر، بمناسبة قرب الاحتفال بـ "عيد الميلاد المجيد لعام 2021"، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وفي ذات الإطار، أنهت الأجهزة الأمنية استعدادتها لتأمين دور العبادة خلال احتفالات عيد الميلاد، حيث تستقبل أعداد محدودة من روادها هذا العام بسبب وباء كورونا، ويتم فرض تمركزات أمنية بمحيط دور العبادة ووجود حرم آمن بمحيط الكنائس.

ومع دقات أجراس الكنائس احتفالا بعيد الميلاد، تبث مصر أنها بلد الأمن والأمان، من خلال عملية الانتشار الأمني على نطاق واسع ومكثف في كافة ربوع الجمهورية، لتأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والميادين العامة والمحاور الرئيسية في البلاد، مع التشديد بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عقد اجتماعاً مع عدد من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية، لبحث استراتيجية العمل الأمنى فى المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطط الأمنية لتأمين الفاعليات التى تتزامن مع العام الميلادى الجديد والتى يُعد من أبرزها أعياد الأخوة المسيحيين ورأس السنة الميلادى وكذا استضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

وأكد الوزير، أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة وكذا اعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور بما يسهم فى سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة، وكذا المراجعة المستمرة لخطط تأمين المطارات والموانئ ومحطات القطارات ومترو الأنفاق والمناطق المحيطة بها من خلال تكثيف الأقوال الأمنية والاستعانة بالتقنيات الحديثة لرصد أية تهديدات والتعامل الفورى معها.

وأكد الوزير، ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية غير تقليدية لإخراج تلك الفاعلية بالمستوى الذى يتناسب ومكانة مصر ويعكس الوجه الحضارى لها أمام العالم.

وفى نهاية الاجتماع، أكد "توفيق"، أن وزارة الداخلية لن تسمح بأية ممارسات من شأنها الخروج على القانون، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن وسلامة المواطنين، حفاظاً على ما تم تحقيقه من مكتسبات على جميع الأصعدة، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لرجال الشرطة بما يُسهم فى توجيه كافة الإمكانيات والطاقات لأداء الدور الوطنى المنوط بهم فى حفظ الأمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة