أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر.. تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة عيد الميلاد

الثلاثاء، 05 يناير 2021 06:00 م
موجز أخبار مصر.. تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة عيد الميلاد البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر يوم الخميس الموافق 7 يناير 2021، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف البنك المركزى المصرى، فى بيان له، أنه تقرر استئناف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

البنك المركزى يقرر تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة عيد الميلاد

قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر يوم الخميس الموافق 7 يناير 2021، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأضاف البنك المركزى المصرى، فى بيان له، أنه تقرر استئناف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021.

 

وزيرة التضامن: الرئيس وجه بتوفير أطراف صناعية بالمجان لذوى الإعاقة غير القادرين

وأكدت الوزيرة، أن الدولة لن تترك ذوى الإعاقات وستساعدهم على استكمال قدراتهم، مشيرة إلى أن هذه المرحلة تشهد استهداف حصرهم وتسجيل الطلبات، مشيرة إلى أن هناك أجهزة تعويضية تساعد الطرف الصناعى تم ابتكارها، وان التكنولوجيا قدمت  مساعدات كثيرة لذوى القدرات

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة أطلقت المرحلة الأولى للحصر والتسجيل ليتم الحصول على قاعدة بيانات، مشيرة إلى أن هناك مليون ونصف لديهم إعاقات حركية حسب الجهاز المركزى للإحصاء، وهم من بين 10 مليون و800 ألف مواطن من ذوى الاحتياجات المختلفة، وسيكون هناك ربط شبكى لمعرفة كافة البيانات الخاصة بذوى الاحتياجات وطبيعة العمل والمستوى الاقتصادى والتعليمى والسكنى واماكن السكن لتوفير كل ما يلزم.

 

الخارجية: شكرى وقع بيان العلا وأكد تقدير مصر لكل جهد يبذل لتحقيق المصالحة العربية

غادر وزير الخارجية سامح شكرى المملكة العربية السعودية عائدًا إلى أرض الوطن، بعد أن وقع اليوم الثلاثاء على "بيان العلا" الخاص بالمصالحة العربية.

ويأتى هذا فى إطار حرص مصر الدائم على التضامُن بين دول الرباعى العربى، وتوجههم نحو تكاتُف الصف، وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربى المشترك فى مواجهة التحديات الجسام التى تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم؛ مع حتمية البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربى، ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة، انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل فى الشئون الداخلية للدول العربية.

 

 

وزير العدل يقرر تعديل لائحة الشهر العقارى لتسهيل شروط وإجراءات نقل الملكية

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل قرارا بشأن تعديل مواد اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقاري رقم 11 لسنة 1946 الخاصة بتسهيل شروط وإجراءات نقل ملكية العقارات، باستخدام حكم صحة التوقيع. 

وتضمن القرار رقم 9310 لسنة 2020 تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 114 لسنة 1946 بشان تنظيم الشهر العقاري بإضافة المواد 21 مكرر و21 مكرر "ا" و21 مكرر "ب"، إلى الباب الثالث من اللائحة التنفيذية للقانون.

وتعد المواد 21 مكرر و21 مكرر "أ" و21 مكرر "ب" من اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقاري هي مواد شارحة لنص المادة 35 مكرر التي تم استحداثها مؤخرا في القانون وصدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 15 سبتمبر الماضي.

 

الحبس 3 سنوات لـ محسن السكرى فى قضية غسيل الأموال

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة محسن السكرى، بالحبس 3 سنوات بتهمة غسيل الأموال.

وكانت دائرة أخرى بالمحكمة الاقتصادية أحالت القضية لرئيس محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة، لاستشعار الحرج.

وكشف قرار الإحالة فى القضية رقم 42276 لسنة 2011 جنايات مدينة نصر أول، أن المتهم محسن منير على حمدى السكرى، صاحب شركة للتسويق العقارى، ارتكب جريمة غسيل أموال قيمتها مليون و995 ألف دولار، بأن أودع مبلغ 300 ألف دولار بحسابه لدى أحد البنوك بمدينة شرم الشيخ، كما حاز مبلغ مليون و545 ألف دولار بمسكنه بمدينة الشيخ زايد، وحفظ لدى أخرين، أشرف منير على حمدى السكرى، ومحمد محمد سمير، مبلغ 150 ألف دولار، وكان القصد من ذلك إخفاء حقيقة هذه الأموال وتمويه مصدرها وطبيعتها وإضفاء صفة المشروعية عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

البنك المركزى يعلن ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ40 مليار دولار بنهاية ديسمبر

قال البنك المركزي المصرى، اليوم الثلاثاء، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40.063 مليار دولار فى ديسمبر 2020 من 39.222 مليار دولار في نوفمبر 2020 ، بارتفاع قدره نحو 841 مليون دولار.

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.

 

 

الحكومة تُكذب شائعة التخلص من نفايات مستشفيات عزل كورونا بطرق عشوائية

نفت الحكومة، ما تردد من أنباء، بشأن التخلص من النفايات الطبية الخاصة بمستشفيات عزل كورونا، بطرق عشوائية غير آمنة.

كانت شائعات قد ترددت عن تخلص الحكومة من النفايات الطبية الخاصة بمستشفيات العزل بطرق عشوائية غير آمنة

 

ولى العهد السعودى يصطحب أمير قطر فى جولة بصحراء مدينة العلا.. فيديو وصور

أصطحب الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى ، الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، في جولة بسيارته في صحراء مدينة العلا، السعودية، التي احتضنت أعمال القمة الخليجية الـ 41 اليوم بالمملكة العربية السعودية.

وأظهرت صورة للأمير محمد بن سلمان، والأمير تميم بن حمد، وهما داخل سيارة ويتجولان بصحراء مدينة العلا وسط الجبال الخلابة بالمدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة