أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الثلاثاء، 05 يناير 2021 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، وجاء أبرزها أمس.

 

وزيرة الصناعة: مبادرة إحلال السيارات تستهدف 70 ألف سيارة فى أول عام

 

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن معرض تكنولوجيا إحلال السيارات مفتوح أمام المواطنين الراغبين فى الاستفادة من المبادرة والإقبال كبير للغاية، مضيفة أن هناك تسهيلات كبيرة للراغبين فى الاستفادة من المبادرة وتستمر طوال العام.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: نستهدف أول عام 70 ألف سيارة، منهم 55 ألف سيارة ملاكى، و20 ألف سيارة متنوعة، لافتة إلى ان 7 محافظات سوف تشهد مشروع إحلال السيارات كمرحلة أولي.

 

وزيرة البيئة: تحويل ألف سيارة متهالكة للعمل بالغاز يوفر مليون دولار سنويا

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن عملية إحلال السيارات وتحويلها إلى بالغاز الطبيعى قضية وطنية تهدف إلى خفض تلوث الهواء في مصر كما إنها قضية عالمية ضمن الاحتباس الحراري

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن قطاع النقل يتسبب في 23% من تلوث الهواء، مضيفة أن 47 مليار جنيه تكلفة التدهور البيئي الصحي نتيجة التلوث.

 

ولفتت إلى أن كل ألف سيارة متهالكة سيتم تحويلها للعمل بالغاز ستوفر مليون دولار سنويا، بينما سيوفر تحويل ألف ميكروباص 3 ملايين دولار، مؤكدة أن عملية التحويل تصب في صحة المواطن والبيئة، مضيفة أن نسبة التلوث انخفضت في مصر خلال الفترة الماضية لعدة أسباب أبرزها توجهات الدولة لتحويل 40% من قطاع الطاقة للعمل بالطاقة النظيفة، متابعة أن البرنامج القومى لإدارة وتدوير المخلفات ومنظومة قش الأرز ساهم أيضا بخفض التلوث فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة