أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الخميس، 07 يناير 2021 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، وجاء أبرزها أمس، تأكيد وزير المالية بأن هناك تنسيقا متكاملا مع وزارة الصحة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة بشأن توفير لقاح كورونا.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تنسيقا متكاملا مع وزارة الصحة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة بشأن توفير لقاح كورونا.

من ناحية أخرى أوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أنه كان يتم التعامل مباشرة مع مأمور الضرائب ومأمورية الضرائب، وكانت الإجراءات متعددة، حيث حاليا يتم تسهيل الإجراءات، مع وضع قانون لذلك، ويتم ميكنة هذه الإجراءات، مشيرا إلى أن ميكنة المنظومة الضريبية ستمكن الدولة من تنظيم العلاقة بين الممولين.

وأشار إلى أنه تم البدء في إدخال الشركات بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ووصلنا إلى 134 شركة حتى الآن، والشهر المقبل سيدخل حوالى 400 شركة آخرين، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من استخدام الفاتورة الإلكترونية تتم بين الدولة والشركات ويتبعها التعامل بين الأفراد والمؤسسات.

وذكر وزير المالية، أن الانتهاء من المنظومة الإلكترونية خلال مارس أو إبريل العام المقبل، حيث منظومة الجمارك قربت على الانتهاء، ففي 30 يونيو المقبل ستكون صادرات مصر على منصة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة