أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. رئيس الحكومة الفرنسية السابق إدوارد فيليب يعلن إنشاء حزب جديد.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 4 فلسطينيين بالقدس المحتلة.. أمن المغرب يلقى القبض على مرتكبى السطو المسلح فى تطوان

الأحد، 10 أكتوبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. رئيس الحكومة الفرنسية السابق إدوارد فيليب يعلن إنشاء حزب جديد.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 4 فلسطينيين بالقدس المحتلة.. أمن المغرب يلقى القبض على مرتكبى السطو المسلح فى تطوان العالم هذا الصباح
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الاحداث الهامة ومنها اعلان رئيس حكومة فرنسا السابق عن حزبه الجديد، واعتقال مرتكبى عملية سطو مسلح فى المغرب، والاحتلال الاسرائيلى يعتقل 4 فلسطنيين.

الأمن المغربى يلقى القبض على مرتكبى السطو المسلح فى تطوان

‎‎أوقفت عناصر ة بمدينة تطوان، شخصين من ذوي السوابق، للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقات بالعنف وتحت التهديد السلاح بحق سائقي سيارات الأجرة.

وكشف بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن "توقيف المشتبه فيهما (في العقد الثالث من العمر) تم بكل من مدينتي تطوان ومرتيل، بناء على الأبحاث والتحريات المكثفة التي أعقبت توصل مصالح الأمن الوطني بمعطيات حول تعرض 4 من سائقي سيارات الأجرة لسرقات بالعنف من قبل المشتبه فيهما".

وأضاف، بأن "الموقوفين كانا يعمدان إلى انتحال صفة زبائن بغرض استدراج الضحايا إلى مناطق نائية قبل تهديدهم بسلاح أبيض وسلبهم مبالغ مالية ومتعلقات شخصية".

وأشار إلى أنه تم نقل المتهمين إلى الحجز للتحقيق معهم وتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

رئيس الحكومة الفرنسية السابق إدوارد فيليب يعلن إنشاء حزب جديد

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية السابق إدوارد إدوارد فيليب السبت عن إنشاء حزب "آفاق" خطته بناء إستراتيجية آفاق فرنسا 2050.

وأكد إدوارد فيليب أن هذا الحزب يحمل استراتيجية للجمهورية الفرنسية حتى عام 2050 تبدو ملامحها في حماية الآباء وجمع كل الطاقات والأذكياء لأجل فرنسا، وذلك من أجل بقاء وقوة الجمهورية.

وكان فيليب قد نجح في الانتخابات المحلية السابقة وأصبح عمدة بلدية بلدية لوهافر مسقط رأسه، وكان مرشحا مستقلا حصل على 58.8٪؜ من الأصوات.

وعرض رئيس الحكومة الفرنسية السابق مشروع حزبه وبرنامجه المكون من عشرين التزاما موجزا ​​في 1000 كلمة في لوهافر مسقط رأسه ومقر عمديته.

وألقى فيليب كلمته أمام عدة مئات من المؤيدين أو المراقبين المهتمين، بما في ذلك الرؤساء الثلاثة للكتل البرلمانية ذات الأغلبية والعديد من البرلمانيين المؤيدين لإيمانويل ماكرون، وأوضح إدوارد فيليب أنه "للقيام بعمل جيد عليك أن تنظر بعيدا".

وقال في مقطع فيديو أذيع يوم السبت الماضي إن "الهدف هو المشاركة في العرض السياسي الجديد الذي سينتج عن هذه الحملة الرئاسية".

وبعد خروجه من رئاسة الوزراء رجحت مصادر سياسية فرنسية أن خروج رئيس الوزراء جاء بعد خلافات بينه وبين الرئيس إيمانويل ماكرون حول إدارة الحكومة لجائحة كورونا في فرنسا، وعدم رضاء الشعب الفرنسي عن الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع الأزمة.

 

العراق يعلن غلق المطارات وحدود المحافظات

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية بدء سريان إغلاق المطارات العراقية والمنافذ البرية بين المحافظات في إطار الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات البرلمانية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أن اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق بدأت عملية إغلاق المطارات والمنافذ البرية في الساعة التاسعة من مساء السبت مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق السيطرات الرئيسية بين المحافظات في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

وأضاف البيان أنه سيتم منع حركة العجلات التي تحمل أكثر من 2 طن والدراجات النارية وحركة القطارات، ولا يوجد حظر للتجوال داخل المدن بشكل نهائي.

واختتم البيان أنه سيتم السماح لحاملي البطاقة الانتخابية المرور من محافظة إلى أخرى في حال كان ساكن في محافظة ومركز اقتراعه في محافظة أخرى.

وتشهد شوارع بغداد وجميع المدن العراقية انتشارا كثيفا للقوات العراقية معززة بالآليات العسكرية في إطار خطة أمنية لتأمين الانتخابات العراقية المبكرة التي ستنطلق الأحد.

الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 4 فلسطينيين بالقدس المحتلة ومواجهات عنيفة فى بلدة سلوان

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، عددًا من الشباب المقدسيين، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت 4 منهم، قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال هاجمت الشبان أثناء تواجدهم قرب باب العامود، وأطلقت الكلاب البوليسية تجاههم، واعتدت عليهم بالضرب، ثم لاحقتهم في شارع السلطان سليمان بالقدس، بعد أن أجبرتهم على مغادرة باب العامود بالقوة.

وشهدت بلدة سلوان بالقدس المحتلة، مساء  السبت، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة