أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يستمع للطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد بمدارس بنها

الأحد، 10 أكتوبر 2021 09:40 ص
محافظ القليوبية يستمع للطلاب فى أول أيام العام الدراسى الجديد بمدارس بنها
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، خلال جولته على مدارس المحافظة فى أول أيام العام الدراسى الجديد، على الاستماع لآراء الطلاب والتعرف على أية مشكلات لسرعة التوجيه بحلها فورًا، حيث استمع لآراء الطلاب ووجه بتنظيم الدعم وتهيئة الجو النفسى الملائم للطلاب خلال العام الدراسى الجديد.

 

وشدد المحافظ خلال الجولة، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، والتباعد الإجتماعى وارتداء الكمامات الواقية، وخفض كثافة الطلاب بالفصول، كما تفقد غرف العزل بالمدارس والتأكيد على توافر الأدوية العلاجية وبروتوكول علاج وزارة الصحة.

وجاءت الجولة، بحضور الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسماح إبراهيم وكيل المديرية، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، والدكتور رضا الديب رئيس فرع التأمين الصحى بالقليوبية، وخالد جرامون مدير الإدارة التعليمية ببنها.

وكلف عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، بمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسى الجديد 2021/2022، وبالمتابعة المستمرة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكيد على الانتهاء من كل أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، ومتابعة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة، والانتهاء من تلقى جميع العاملين للقاح كورونا، حيث تم تطعيم عدد 82914 للقاح وجار تطعيم باقى العاملين.

كما شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التى تكفل تحقيق التباعد بين الطلاب وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة حرصًا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب، وكذا متابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب وفقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.

كما وجه المحافظ، بضرورة المرور على المدارس للتأكد من حالة النظافة العامة ونظافة خزانات المياه أعلى المدارس وجاهزية الأثاث المدرسى لاستيعاب الطلاب بجميع المدارس فى كل المراحل التعليمية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، مؤكدًا على المتابعة الجادة بشأن التغذية المدرسية والفئات المستهدف تغذيتها ضمانًا لصحة وبنية جسمانية سليمة لأبنائنا الطلاب وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن، وتوفير الزائرة الصحية بجميع المدارس وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية وتسيير القوافل الطبية خلال العام الدراسى من أجل سلامة وصحة الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة فى المرحلة الابتدائية للعام الدراسى الحالى حوالى 69721 طالبا وطالبة، والمرحلة الإعدادية 342 ألفا و467 طالبا وطالبة، والمرحلة الثانوية 100 ألف و650 طالبا وطالبة.

ومن جانبه اوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عقد لقاءات واجتماعات دورية وأسبوعية مع جميع مديرى الإدارات التعليمية لمتابعة كافة الأعمال والتجهيزات بالمدارس على مستوى المحافظة قبل بداية العام الدراسي، وتم تشكيل لجان للمرور على كافة الإدارات والمدارس للتأكد من جاهزيتها، مشيرا إلى وصول 90% من الكتب المدرسية وتسليمها للإدارات التعليمية والمدارس لضمان تواجدها بها قبل بدء الدراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة