أكرم القصاص

ذا هيل: ترامب مشكلة أمام بنس فى حالة تفكيره فى خوض انتخابات الرئاسة 2024

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 01:41 م
ذا هيل: ترامب مشكلة أمام بنس فى حالة تفكيره فى خوض انتخابات الرئاسة 2024 مايك بنس نائب الرئيس الامريكى السابق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى السابق لديه مشكلة تتعلق بدونالد ترامب، بحسب ما يقول مخططون إستراتيجيون ومسئولون مقربون من الرئيس السابق.

 فبالنسبة لبنس، لكى ينجح فى رسم طريق له للحصول على الترشيح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة فى 2024، على أن يفوز بقطاعات من قاعدة ترامب، ويخلق فى الوقت نفسه مسافة بينه وبين الرئيس السابق، على ألا تكون هذه المسافة كبيرة للغاية لدرجة من شأنها أن تغضب الرئيس السابق.

وفى وقت سابق هذا الأسبوع، قدم بنس خلال مقابلة مع فوكس نيوز لمحة عن الطريقة التى ربما يحاول بها الحفاظ على هذا التوازن الحساس.

ووجه بنس سلسلة من الانتقادات لإدارة بايدن قبل أن يسئل عن علاقته بالرئيس السابق، والتى كانت متصدعة عندما ترك الاثنان منصبهما بسبب رفض بنس الاعتراض على نتائج المجمع الانتخابى التى أعلنت فوز بايدن.

واجاب بنس قائلا: أستطيع أن أخبرك أننا افترقنا بشكل ودى فى نهاية الغدارة، وتحدثنا عدة مرات منذ أن تركنا المنصب، لكنى أعتقد أن تركيزنا الكامل اليوم يجب أن ينصب على المستقبل.

وواصل بنس انتقاد وسائل الإعلام على ما قال إنه مبالغة فى أهمية أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير التى حاول فيها أنصار الرئيس السابق وقف التصديق على فوز بايدن، وردد البعض مطالبين بإعدام بنس، بينما غرد ترامب منتقدا نائبه فى هذا الوقت.

 ورأت صحيفة ذا هيل إن هذه التصريحات تمثل تحولا طفيفا عن موقف بنس السابق من الأحداث عندما اعترف أنه هو وترامب ربما لا يتلقيان مرة أخرى أبدا.لكن هذا التغيير نجح فى جذب انتباه الرئس السابق الذى سيكون بنس لدعمه من الناحية النظرية لو أراد أن يترشح لانتخابات الرئاسة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة