أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التونسى يدعو إلى ضرورة تخفيض الأسعار والتصدى لكل أشكال المضاربة (تحديث)

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 05:56 م
الرئيس التونسى يدعو إلى ضرورة تخفيض الأسعار والتصدى لكل أشكال المضاربة (تحديث) قيس سعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس التونسي قيس سعيد إلى ضرورة تخفيض الأسعار والتصدى لكل أشكال المضاربة والاحتكار بالوسائل القانونية المتاحة، وذلك أثناء استقباله رئيسة الحكومة الجديدة نجلاء بودن في قصر قرطاج، اليوم الأربعاء، قائلا: "لا مجال مستقبلا لتجويع الشعب التونسي أو التنكيل به".

 

وتم خلال هذا اللقاء، التطرّق إلى النقاط المدرجة بجدول أعمال المجلس الوزاري الذي سينعقد يوم غد الخميس، وفقا لقناة سكاى نيوز.

 

وأكد الرئيس التونسى على ضرورة تماسك العمل الحكومي وتكامله، ودعا إلى ضرورة التخفيض في الأسعار واللجوء إلى التسعير والتصدي لكل أشكال المضاربة والاحتكار بالوسائل القانونية المتاحة.

 

وفى ذات السياق، دعا قيس سعيد إلى قيام السلطة المعنية بدورها كاملا في مواجهة كل التجاوزات ومقاومة الفساد، مؤكدا على أنه لا مجال مستقبلا لتجويع الشعب التونسي أو التنكيل به.

 

وناقش اللقاء أيضا جملة من الملفات الأخرى المتعلقة بالمالية العمومية، على وجه الخصوص، وسبل إيجاد التوازنات الضرورية حتى تسير دواليب الدولة سيرا طبيعيا وتعمل في كنف الشفافية والوضوح.

 

ومن ناحية أخرى، أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، على موكب قلّد خلاله رضا غرسلاوي، المكلّف بتسيير وزارة الداخلية سابقا، بالصنف الثالث من وسام الجمهورية، وقرّر الرئيس قيس سعيّد، بمناسبة إحياء الذكرى 58 للجلاء، تمتيع 1221 محكوما عليهم بالعفو الخاص والذي يؤدّي إلى إطلاق سراح 271 سجينا منهم فيما يتمتع البقيّة بالحطّ من مدة العقاب المحكوم به.

 

وفى وقت سابق، تعهد الرئيس التونسي قيس سعيد، بتطهير سلك القضاء فى البلاد، قائلا: "سيتم تطهير القضاء لان تطهير البلاد لا يمكن أن يتحقق إلا بتطهير القضاء، داعيا النيابة التونسية بالقيام بدورها، معلقا: "بمجرد علمها بعدد من الجرائم يجب أن تقوم بدورها ولم ألاحق أحد، ولكن النيابة يجب أن تلعب دورها كاملا"، متهمًا قياديا في حركة النهضة بالسيطرة على القضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة