أكرم القصاص

مقتل جندى سورى وجرح 3 فى هجوم جوى إسرائيلى على منطقة تدمر السورية

الخميس، 14 أكتوبر 2021 12:01 ص
مقتل جندى سورى وجرح 3 فى هجوم جوى إسرائيلى على منطقة تدمر السورية سوريا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التلفزيون السورى اليوم مقتل جندى سورى وجرح 3 فى هجوم جوى إسرائيلى على منطقة تدمر السورية، بحسب وكالة الأنباء السورية.

وقال مصدر عسكرى سورى إنه "حوالي الساعة 23:34  مساء 13- 10 -2021، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر مستهدفا برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به، مما أدى إلى استشهاد جندي وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت بأن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية جنوب تدمر مصدرها منطقة التنف".

يذكرأن، نفذت إسرائيل عدواناً جوياً أغسطس الماضى برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط الدفاعات الجوية السورية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان.

كانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أكدت سماع دوي انفجارات في سماء مدينة دمشق ومحيطها، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية في محافظة حمص، ونشرت الوكالة الرسمية السورية على حسابها الرسمي على تويتر مقطع فيديو يبرز إسقاط الدفاعات الجوية السورية للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت محيط دمشق وحمص.

على جانب آخر، نفذت القوات الأمريكية الموجودة في سوريا إنزالا جويا في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله، حسب ما أفادت وكالة "سانا".

وذكرت مصادر محلية أن "قوة مشاة للاحتلال الأمريكي نفذت إنزالا جويا عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنيا واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل".

وحسب "سانا": "عمدت القوات الأمريكية خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقا أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر تنظيم "داعش" بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة