أكرم القصاص - علا الشافعي

تنبيه هام للطلاب قبل بدء الدراسة.. تلقى اللقاح شرط دخولك حرم الجامعة.. فيديو

السبت، 02 أكتوبر 2021 10:47 ص
تنبيه هام للطلاب قبل بدء الدراسة.. تلقى اللقاح شرط دخولك حرم الجامعة.. فيديو جيرمين شلبى
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العام الدراسى الجديد على الأبواب، وهو ما ينتظره الطلاب وأولياء أمورهم بشكل خاص، ويتساءلون عن شكل الدراسة فيه، وطريقة الحضور خاصة في ظل ارتفاع أعداد إصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها كافة الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والسكان لحماية الطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بدء استقبال طلبة الجامعات والمعاهد العليا للتطعيم بلقاحات فيروس كورونا، بـ1100 مركز للتطعيم على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدى لفيروس كورونا وبالتزامن مع قرب بدء العام الدراسى.

كما كشفت وزارة الصحة والسكان عن استحداث آليات الكترونية للتسهيل على طلاب الجامعات التطعيم بلقاح كورونا، مشيرة إلى أن الموقع الالكترونى لحجز لقاح كورونا فى نسخته الجديدة يتيح لطلبة الجامعات اختيار مراكز التطعيم الأقرب لهم، للتسهيل عليهم.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنها تقوم بإرسال رسائل بأماكن تلقى اللقاح خلال 24 ساعة فقط من التسجيل، لطلبة الجامعات المسجلين على الموقع الإلكترونى فى خانة طلبة التعليم العالى، من خلال 1100 مركز للتطعيم على مستوى الجمهورية.

أما بالنسبة لوزارة التعليم العالى فتناولت التغطية، أن الدكتور عادل عبد الغفار، متحدث وزارة التعليم العالى، قال إن هناك أكثر من 300 نقطة على مستوى الجمهورية متوفر فيها لقاح كورونا للطلاب، وكذلك متاح على موقع وزارة الصحة لحصول الطالب على اللقاح بالقرب من منزله.

وأضاف أن "المجلس الأعلى للجامعات أعلن عن شرط أساسى وهو حصول الطالب على اللقاح قبل دخوله الجامعة بالعام الدراسى الجديد، ولن يدخل طالب لم يتلق اللقاح، وكذلك في المدن الجامعية، ومراكز الصحة بدأت في استقبال طلبة الجامعات لتلقى اللقاح ضد فيروس كورونا من خلال 100 مركز على مستوى الجمهورية".

وتابع: "العام الدراسى الجديد سيكون بحضور كامل من الطلاب والأساتذة كما كان قبل فيروس كورونا، والطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا لن يدخلوا الحرم الجامعى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة