أكرم القصاص

عطلة رسمية فى روسيا من 30 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر للحد من كورونا

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:29 م
عطلة رسمية فى روسيا من 30 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر للحد من كورونا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فرض عطلة رسمية تمتد من 30 أكتوبر حتى 7 نوفمبر مدفوعة الأجر على خلفية ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى مستويات قياسية في البلاد.

ومن جانبه، أصدر عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرجي سوبيانين، توجيها بإعادة تفعيل بعض القيود العامة في المدينة على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 
 

وذكرت شبكة (روسيا اليوم) الإخبارية أن سوبيانين أصدر هذا التوجيه مساء أمس الثلاثاء، ويتضمن إلزام أصحاب الأعمال في موسكو بنقل 30% على الأقل من الموظفين إلى العمل عن بعد، ومن بينهم كل العاملين الذين تفوق أعمارهم على 60 سنة أو يعانون من أمراض مزمنة، اعتبارا من 25 أكتوبر الحالي إلى 25 فبراير 2022. 

كما وجه عمدة موسكو بتطبيق "النظام المنزلي" بحق المسنين والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، خلال الفترة الزمنية المذكورة.. ولا تشمل هذه القيود الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا منذ أقل من 6 أشهر أو تم تلقيحهم بالكامل ضد المرض. 

وتشهد موسكو ارتفاعا ملموسا لمؤشري الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد المصابين على أساس يومي مستوى 6 آلاف حالة، بينما تخطت حصيلة المتوفين 70 شخصًا يوميًا.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة