أكرم القصاص - علا الشافعي

أيام على عودة الجماهير لأحضان المدرجات.. استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المشجعين أثناء المباريات.. تقنيات حديثة ومتطورة لضبط محاولات الخروج على القانون.. وهذه قوائم بالممنوعات فى الملاعب

السبت، 23 أكتوبر 2021 11:02 ص
أيام على عودة الجماهير لأحضان المدرجات.. استعدادات أمنية مكثفة لتأمين المشجعين أثناء المباريات.. تقنيات حديثة ومتطورة لضبط محاولات الخروج على القانون.. وهذه قوائم بالممنوعات فى الملاعب الجماهير
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترقب الجماهير وعشاق الساحرة المستديرة، العودة لأحضان المدرجات مرة أخرى، بعدما زفت رابطة الأندية أخبارا سارة عن عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى في الموسم الجديد الذي يبدأ خلال أيام.
 
ومع اقتراب عودة دخول الجماهير الملاعب مرة أخرى، بدأت استعدادات مكثفة لتأمين عودة الجماهير للملاعب، من خلال الانتشار الأمني الجيد، ووضع خطط أمنية تستلزم العبور بالمباريات لبر الأمان دون خروج عن القانون.
 
وفي هذا الإطار، عُقد اجتماع هام ضم "أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، واللواء ثروت سويلم المتحدث الرسمي للرابطة، واللواء محمد نبيل الدسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة الأفريقية للأمن والحراسة وقيادات الجهات والمؤسسات الأمنية والمعنية كشركة تذكرتى وبريزينتيشن.
 
قائمة الممنوعات
قائمة الممنوعات
 
وتم الاتفاق على اضطلاع المجموعة الأفريقية بالتنسيق مع شركة تذكرتى، بتأمين كافة مباريات الدوري العام المصري نظرا للنجاح الذى تحقق خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وما تلاها من تأمين أحداث رياضية دولية ومحلية، شهد لها الجميع بكفاءة وخبرة فى إدارة وتأمين تلك الأحداث.
 
وتبدأ عودة الجماهير من أولى المباريات طبقا للجدول المعد بحضور ألفين من جماهير الناديين، ويتم توفير وتهيئة المناخ الآمن لاستقبال عودة الجماهير، حيث وجه رئيس مجلس إدارة الإفريقية بتكثيف تدريبات الأطقم الأمنية والاستفادة من خبرات إدارة وتأمين الأحداث السابقة بما يهدف إلى استعادة الصورة الذهنية الجميلة لمباريات كرة القدم، وأهمها "اللاعب رقم 12 هو الجمهور المصرى العظيم".
 
قوائم الممنوعات في الملاعب
قوائم الممنوعات في الملاعب
 
وثمن خبراء أمنيون، خطوة عودة الجماهير للملاعب، بما يؤكد حالة الأمن والأمان التي تشهدها مصر، وقدرة الأجهزة المعنية على التأمين، وحالة الوعي الكبيرة لدى المواطنين ومشجعي كرة القدم، مشددين على استخدام تقنيات حديثة ومتطورة لضبط محاولات الخروج عن القانون.
 
وتم وضع مجموعة من الضوابط لعودة الجماهير، والتشديد على عدم اختراقها، وعدم السماح للجماهير بحمل الممنوعات في المدرجات، وأبرزها مؤشرات الليزر وعبوات الطلاء "البخاخ أو العطور أو المواد الكيميائية أو أى مواد أخرىتسبب الحريق أو الضرر، والألعاب النارية والشعلات، والسجائر وملاحقاتها والمداوخ والسجائر الإلكترونية، والأبواق التى تسبب ضجيجا مرتفعا أو أبواق الغاز، والحيوانات، وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة، والمظلات وعصا السيلفى، ولفافات الورق، والأسلحة والمتفجرات والأدوات الحادة.
 
الممنوعات في الملاعب
الممنوعات في الملاعب
وتضم قائمة الممنوعات العبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية ويسمح فقط بالأكواب البلاستيك، والتسجيل الصوتى أو المرئى أو التقاط الصور إلا للاستخدام الشخصى فقط، والكحول والمخدرات، والمواد ذات الطابع العنصرى مثل الأعلام أو القمصان، وطائرات الدرون، والمواد الترويجية أو الإعلانية، والكرات بمختلف أنواعها، ويمنع استخدام العصا الذى يزيد طولها عن 50 سم.
 
ممنوعات الملاعب
ممنوعات الملاعب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة