أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: مصر تنافس المغرب على استضافة النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي

السبت، 23 أكتوبر 2021 08:37 م
تقارير: مصر تنافس المغرب على استضافة النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي السوبر ليج
كتب: عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيحدد شهر نوفمبر المقبل، الدولة التي ستنظم منافسات النسخة الأولى لمسابقة دوري السوبر "السوبر ليج الإفريقي"، وأيضا كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المسابقة التي تقام لأول مرة.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن مصر والمغرب ترشحا رسميا لاستضافة هذه المسابقة الجديدة.

وأوضحت الصحيفة، أن "كاف" سيختار بين المغرب ومصر، لتنظيم النسخة الأولى لمسابقة السوبر ليج الإفريقي، حيث تتمتع الدولتان بالبنية التحتية التي تضمن إنجاح النسخة الأولى من نوعها.

وستجمع النسخة الأولى للمسابقة، 20 ناديا يقسمون على 4 مجموعات، كل مجموعة 5 فرق، وسيتأهل فريقان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم الكشف عن التفاصيل المرتبطة بالأندية المشاركة وبتواريخ أدوار المسابقة، وايضا المكافآت المالية، خلال شهر نوفمبر القادم.

وكان المجلس التنفيذي للكاف قد صادق على إنشاء دوري ممتاز للأندية "دوري السوبر الأفريقي"، في شهر يونيو الماضي.

وأعلن الجنوب أفريقى باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بدء التحرك لتنفيذ مشروع دورى السوبر الأفريقى كبطولة جديدة يتم تنظيمها تحت مظلة "كاف"، وتضم كبار أندية القارة السمراء، بعائدات مالية كبيرة تساهم فى إضافة مزيد من التنافسية على بطولات الكاف بجانب تحقيق مزيد من الجذب للمشاهدين فى أفريقيا وحول العالم من ناحية، وزيادة موارد الأندية من ناحية أخرى لمواكبة التطورات الكبيرة فى اللعبة والرياضة بشكل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة