أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول دعم المرأة المصرية

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 04:00 ص
 فيديو.. إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول دعم المرأة المصرية دعم المرأة المصرية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول دعم المرأة المصرية ، مشيرة إلى أن هناك عهد جديد للمرأة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2014، كما أن هناك سابقة تاريخية بإعلان 2017 عاما للمرأة المصرية ، موضحة أن مصر أول دولة عربية تطلق مسح التكلفة الاقتصادية للعنف .

وذكر تقرير قناة إكسترا نيوز، أن أكثر من 28 مليون مستفيدة عام 2020 من أنشطة القومى للمرأة ، بجانب إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، موضحة أن مصر الأولى بالعالم التي تطلق استراتيجيتها في إطار التنمية، كما أن المرأة محور أساسى في الاستراتيجية الوطنية، بالإضافة إلى إنشاء مرصد المرأة المصرية كمرصد مستقل لمتابعة التنفيذ.

ولفت تقرير القناة، إلى تضاعف المخصصات المرتبطة بشكل مباشر بالمرأة في الموازنة، بجانب ترجمة حقوق المرأة الدستورية إلى قوانين وبرامج تنفيذية ، موضحا أن العديد من الحملات أطلقت لتمكين المرأة وحمايتها من العنف.

كما أن مصر تبنت مؤخرا مجموعة إجراءات وسياسات تنفيذية لحماية المرأة ، بجانب ارتفاع نسبة تمثيل المرأة بمجلسى النواب والشيوخ والحكومة، وتلاشى الفجوات بين الجنسين في مراحل التعليم المختلفة في مصر، كما أن المرأة الريفية تحظى باهتمام الدولة المصرية ، ومصر تضع أجندة المرأة والأمن والسلم في قلب جهودها ، ومصر أول دولة بالعالم تصدر استجابة تجاه المرأة خلال كورونا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة