أكرم القصاص - علا الشافعي

صقلية تعلن الطوارئ بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.. فيديو وصور

الخميس، 28 أكتوبر 2021 10:11 ص
صقلية تعلن الطوارئ بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.. فيديو وصور فيضانات فى إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منطقة صقلية حالة الطوارئ بسبب الفيضانات التى أدت إلى الانهيارات الأرضية وإغراق المنازل، والتى أسفرت عن وفاة رجل 53 عاما، ومن المتوقع حدوث اضطرابات جديدة بسبب إعصار البحر المتوسط، حسبما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

سيول وفيضانات فى شوارع كاتانيا
سيول وفيضانات فى شوارع كاتانيا

وأشارت الصحيفة إلى أن فى كاتانيا، غمرت المياه المنطقة مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ، بعد ان ارتفعت منسوب المياه، وتعطلت السيارات وأصبحت ساحة دومو ممتلئة بالمياه وتحولت إلى بحيرة، كما تم إغلاق جزء من الطريق الدائرى الغربى، وتم إجلاء 4 عائلات فى مستربيانكو.

وقال رئيس بلدية كاتانيا، سالفو بوجليس، إن الأجزاء الشرقية من صقلية تشهد ظواهر جوية استثنائية "غير مسبوقة" في حدتها، مشيرا إلى"خطورة الوضع"، ولذلك أمر بإغلاق جميع الأعمال التجارية في كاتانيا باستثناء الخدمات الأساسية حتى منتصف ليل الثلاثاء.

 

غرق السيارات فى كاتانيا
غرق السيارات فى كاتانيا

وكتب رئيس البلدية على موقع فيسبوك "أحث جميع السكان على عدم مغادرة منازلهم إلا لأسباب طارئة لأن المياه تغمر الطرق".

وأشارت الصحيفة إلى أن المياه والطين غمرت غرفة طوارئ الأطفال فى مستتشفى جاريبالدى والمبنى الذى يضم الإدارة الشخصية للبلدية فى ساحة جاندولفو، وتم إخلاء المبنى، كما ان مياه الأمطار اجتاحت أيضا المحكمة فى الهيكل الرئيسى لساحة فيرجا.

كاتانيا والفيضانات
كاتانيا والفيضانات

تسبب الطقس السيئ الذي يجتاح ميسينا منذ الليلة في حدوث انهيارات أرضية وما ترتب على ذلك من مشاكل مرورية. توجد طوابير على طريق الولاية 114 بين روكالوميرا وميسينا، بينما تسبب سقوط صخرة على الطريق السريع A18 ميسينا كاتانيا في إغلاق الطريق.

فيضانات فى ايطاليا
فيضانات فى ايطاليا

وقال خبراء الأرصاد إن شرق صقلية يتعرض لإعصار متوسطي نادر يعرف باسم ميديكين، وأصدرت إدارة الحماية المدنية الإيطالية أشد تحذير بشأن الطقس في أجزاء من صقلية وكالابريا.

غرق شوارع كاتانيا الايطالية
غرق شوارع كاتانيا الايطالية

وحذرت الوكالة من مخاطر محتملة على الأرواح وأضرار بالممتلكات، من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، والرياح العاصفة في تلك المناطق.

كاتانيا
كاتانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة