أكرم القصاص

عم ماهر أقدم بائع فول فى شارع الجيش: الطلب بـ10 جنيه والساندوتش بـ3 "فيديو"

الأحد، 03 أكتوبر 2021 06:00 م
عم ماهر أقدم بائع فول فى شارع الجيش: الطلب بـ10 جنيه والساندوتش بـ3 "فيديو" عم ماهر
كتب: مصطفي جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العيل الصغير لما يجوع بيعيط.. نفس الكلام في قدرة الفول لازم نعاملها زي العيل الصغير بالظبط"، هكذا عبر عم ماهر عن عمله في مجال الفول الذي وصل إلي 50 عاما، فهو يعمل منذ أن كان عمره 8 سنوات مع والده الذي علمه المهنة، وفي هذا التقرير التالى سنعرف أكثر عن عم ماهر والفول.
 
 
قال عم ماهر، إن بداية عمله كانت مع والده الذي علمه الصنعة من أولها لآخرها فهو محب للتعلم ومعرفة أكثر عن الفول وتحضيره وطبخه.
 
وأضاف أن وقت تسوية قدرة الفول قد تصل إلي 14 ساعة، لأن الموضوع ليس سهلا مطلقا بل يحتاج إلي صبر ومراقبة ومتابعة القدرة حين تقل منها المياه فيجب أن يقوم بتزويدها "الطفل لما يعيط يبقي عايز يرضع".
 
وأشار إلي أنه قام بتعليم أولاده وتوصيلهم إلي بر الأمان ومع ذلك قرروا أن يقوموا بالعمل معه فأبناؤه يعملون بالفول، ويقسمون أنفسهم علي مدار اليوم، فتلك العربة التي عمرها أكثر من 50 سنة لا يتم أغلاقها أبد فهو مفتوح 24 ساعة.
 
وأكد أنه لا يعمل في الطعمية فهو منذ بدايته قرر عدم الارتباط بالمأكولات التي تعتمد علي الزيوت بشكل كبير، واقتناعه بأنه يريد التركيز علي شىء واحد لكي ينجح فيه وهذا ما تم بالفعل.
 
وأردف أن كثيرا من المطاعم عرضت عليه تسوية الفول وبيعه لهم، ولكن رفض ذلك فهو لا يحب أن يشارك أحدا في صنعته التي ورثها أبا عن جد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة