أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية القطرية تدعو الحكومة اللبنانية لتهدئة الأوضاع ورأب الصدع بين الأشقاء

السبت، 30 أكتوبر 2021 08:20 م
الخارجية القطرية تدعو الحكومة اللبنانية لتهدئة الأوضاع ورأب الصدع بين الأشقاء محمد بن عبد الرحمن بن جاسم وزير الخارجية القطرى
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الإعلامى بوزارة الخارجية القطرية عن استغرابه الشديد واستنكاره للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية

واعتبر المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية، في بيان اليوم، بحسب "وكالة أنباء قطر" هذا الموقف من وزير الإعلام اللبناني الجديد موقفا غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حد سواء، وقد كان حريّا به عدم الزج بلبنان الشقيق في أزمات خارجية.

وقال البيان: إن وزارة الخارجية تدعو الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد وبشكل عاجل وحاسم لتهدئة الأوضاع وللمسارعة في رأب الصدع بين الأشقاء.

يذكرأن، أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم السبت، أنها سحبت دبلوماسييها لدى بيروت، كما أوصت مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان.

وبحسب وكالة الانباء الإماراتية، "وام"، قال خليفة شاهين المرر وزير الدولة، إن قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامناً مع المملكة العربية السعودية فى ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة.

وأشار إلى استمرارية العمل فى القسم القنصلى ومركز التأشيرات فى بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية، كما قررت دولة الإمارات منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة