أكرم القصاص

رضا صلاح

مباراة مصر وليبيا.. كيروش يكسب الرهان

السبت، 09 أكتوبر 2021 09:54 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب مصر عدة مكاسب من الفوز المهم أمام نظيره الليبى بهدف نظيف، فى المباراة التى أقيمت بينهما أمس على استاد برج العرب فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر، وسجل الهدف عمر مرموش، حيث تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد ليبيا عند 6 نقاط فى المركز الثانى، وكسب المدير الفنى للفراعنة كارلوس كيروش الرهان على اختياراته، وقدم نجما جديدا للمنتخب الوطنى وهو عمر مرموش.

فوز منتخب مصر على ليبيا بهدف عمر مرموش، بداية مرحلة مهمة للفراعنة مع البرتغالى كيروش والذى نجح بشكل كبير في أول ظهور له، وأثبت أنه مدرب جريء ومغامر وله شخصية جادة، وظهر الكثير من شخصيته خلال إدارته للمباراة.

كيروش نجح فى استعادة الثقة للمنتخب الوطنى بتصدر المجموعة، وعالج بعض سلبيات الفراعنة التي ظهرت فى الفترة الأخيرة، كما نجح مع المنتخب فى تقديم مستوى جيد، وظهر ذلك بشكل جيد من خلال التنظيم والعمل الفني الواضح على أداء اللاعبين.

كما نجح كيروش فى تغيير طريقة لعب الفراعنة في مباراة أمس أمام منتخب ليبيا بتقليل المساحات حفاظا على نظافة شباك الفراعنة مع الضغط على المنافس لإحراز الهدف، واستفاد من سرعات وتألق الفرعون محمد صلاح مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا أمام المنتخب الليبى.

وكسب كيروش الرهان أيضا على عمر مرموش، الذى قدم شهادة ميلاده مع منتخب مصر رغم تخوف البعض من الدفع به أساسيا في اللقاء، لكنه نجح في إحراز هدف مهم له في بداية مشواره الكروى مع الفراعنة، حيث حصد لقب أفضل لاعب شاب بالدورى الألمانى خلال شهر سبتمبر، بعد تألقه مع شتوتجارت، وهذه مؤشرات على أننا أمام مولد نجم جديد في صفوف المنتخب الوطنى.

وتعامل كيروش مع مباراة مصر وليبيا بشكل جدى وحقق فوزا مهما في هذه المرحلة وأعاد الثقة للجماهير المصرية، لأن الفوز في هذه المباراة سيكون له أثر كبير فى الخروج من الهزة التي مرة بها منتخب الفراعنة وتخلص من التشكيك فى قدرات اللاعبين، وأيضا إعادة الثقة المطلوبة للمراحل القادمة والأصعب فى ارتباطات المنتخب الوطنى.

وفى النهاية.. أرى أن بصمة كارلوس كيروش ظهرت على أداء منتخب مصر فى مباراة أمس أمام ليبيا، وأرى أنها بداية جيدة لإعادة أمجاد الفراعنة من جديد، خصوصا أن لدينا جيل من المواهب الكروية قادر على تحقيق الكثير للكرة المصرية والتواجد على منصات التتويج وإسعاد الجماهير دائما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة