أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة بطل.. الشهيد العقيد يحيى حسن "صائد التكفيريين" ابن بنى سويف.. استشهد أثناء عملية تطهير جبل الحلال فى 2017.. والدته: لم يفارقني بعد استشهاده ودائم الحديث معي ووعدني بهدية عيد الأم قبل وفاته.. صور

السبت، 09 أكتوبر 2021 04:24 م
قصة بطل.. الشهيد العقيد يحيى حسن "صائد التكفيريين" ابن بنى سويف.. استشهد أثناء عملية تطهير جبل الحلال فى 2017.. والدته: لم يفارقني بعد استشهاده ودائم الحديث معي ووعدني بهدية عيد الأم قبل وفاته.. صور الشهيد عقيد اركان حرب يحى حسن
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلد الشهداء، هكذا أطلق أهالى محافظة بنى سويف هذا الاسم على المحافظة التى قدمت العديد من الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة خلال السنوات الثمانية الأخيرة ما بين ضباط وجنود وأمناء.

ومن بين هؤلاء الأبطال العقيد أركان حرب يحيى حسن والذى استشهد خلال عملية تطهير جبل الحلال فى 22/3/2017 وسط سيناء، بعدما استطاع القضاء على العديد من التكفيرين.

الشهيد-عقيد-اركان-حرب-يحى-حسن

الشهيد عقيد اركان حرب يحى حسن

"اليوم السابع" التقى أسرة الشهيد أركان حرب يحيى حسن ابن قرية معصرة نعسان مركز أهناسيا محافظة بنى سويف، والذى ولد فى 24/8/1978، بالمراحل الدراسية المرحلة الابتدائية والإعدادية بمدينة أهناسيا ثم التحق بمدرسة الشهيد نور الدين الثانوية العسكرية ببنى سويف ثم التحق بالكلية الحربية والتى تخرج منها 22/7/1998 ضمن الدفعة 92 حربية.

وقالت والدته التى مازالت تجلس أمام صورته الكبيرة الموضوعة فى المنزل رغم مرور قرابة الخمسة أعوام على استشهاده: "يحيى لم يفارقنى بعد استشهاده، دائم الحديث معى، يحى كان ملاك، ومكنتش اعرف أنه بيخدم فى سيناء، وكان دائما يقول انه فى محافظة السويس بعيد عن الإرهاب.

الشهيد-يحى-حسن-فى-احدى-المداهمات
الشهيد يحى حسن فى احدى المداهمات

وروت الأم التفاصيل الأخيرة للمكالمة التى سبقت استشهاده قبل عيد الأم" يحيى كلمنى فى التليفون قبل عيد الأم، وأخبرنى انه هيرسل هدية عيد الام لأنه مش هيلحق ينزل إجازة".

وأضافت الأم أن نجلها كان دائم السرية فى حديقة عن العمليات الارهابية، مشيرة إلى انه اثناء اجازته كان يتلقى العديد من المكالمات الهاتفية من زملائه الا انه كان يدخل فى اخد حجرات المنزل حتى لا نسمع عن ما يتحدث.

الشهيد-يحى-حسن-فى-جبل-الحلال
الشهيد يحى حسن فى جبل الحلال

وقالت والدة الشهيد يحى حسن، إنها استقبلت العديد من كبار القبائل فى شمال سيناء بعد استشهاده مشيرة إلى انهم اخبروها بحزن أهالى سيناء على استشهاده، متابعة " ابنى حصى الأرض حزن عليه فى سيناء".

وقالت أم الشهيد: يحى بداء حياته العسكرية كضابط مشاة، ثم قائد سرية مشاة، قائد كتيبة مشاة، مشيره إلى أن نجلها حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية ثم ماجستير من كلية القادة والأركان عام 2015.

الشهيد-يحى-خسن-فى-احدى-المداهمات_1
الشهيد يحى حسن فى احدى المداهمات

متابعة: حصل يحى على العديد من الدورات التدريبية المتخصصة بتقديرات امتياز وجيد جدا منها دورة قادة سرايا الهاون ودورة قادة سرايا الشرطة العسكرية ودورة الأمن الجنائى ودورة مراقبين عسكريين ودورة ادارة ازمات بإيطاليا.

وأكدت الأم: أن العقيد يحيى حسن بدأ خدمته بمنطقة برانى على الحدود الليبية أستمر هناك لمدة 7 سنوات حتى عام 2010 ثم انتقل للعمل بالشرطة العسكرية بالقاهرة لمدة 3 سنوات، ثم انتقل بعدها للجيش الثالث بالإسماعيلية ومنها إلى العريش ومنطقة شمال سيناء حيث وصل إلى قائد احدى كتائب المشاة بسيناء.

ام-الشهيد-عقيد-يحى-حسن
ام الشهيد عقيد يحى حسن

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس جامعة بنى سويف وشقيقة الشهيد، أن العقيد يحى حسن شارك فى العديد من العمليات والمداهمات واستطاع القبض على مفتى التكفيريين، مشيره إلى أن شقيقها هو من انشا كمين كرم القواديس بسيناء وانشا كمائن منطقه الجدى وكان ملقبا بصائد التكفيريين.

أكدت الدكتورة فاطمة حسن شقيقة الشهيد أن شقيقها كان على قوائم الاغتيالات من قبل العناصر التكفيرية لاغتياله، مشيره إلى انه كان يلقب برئيس مباحث العاصمة من قبل زملائه بعدما نجح فى القبض مفتى التكفيريين وعلى السيدة التى كانت تفخخ نفسها وعلى احد المطلوبين فى تفجيرات طابا.

والدة-الشهيد-يحى-حسن
والدة الشهيد يحى حسن

واضافت الدكتورة فاطمة حسن أن شقيقها استشهد اثناء عملية تطهير جبل الحلا ل مع ستة اخرين اثنين من الضباط واربع مجندين فى معركة شرسة، مشيره إلى أن شقيقها شارك فى عملية تطهير جبل الحلال والتى تم خلالها اكتشاف وتدمير مخزنين وجد باخلهما نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، ومواد نترات الأمونيوم المستخدمة فى العبوات الناسفة، أجهزة طبية ومواد إعاشة، أجهزة مراقبة، عربيتى دفع رباعى، لوحات فنية مسروقة من معارض بغرض الاتجار.

وأضافت الدكتورة فاطمة حسن أن العقيد اركان حرب يحيى حسن تم تكريمه، حيث تم إطلاق اسمه على افتتاح بئر للمياه العميقة بعمق 1267 متراً باسم الشهيد عقيد أركان يحى حسن محمد ويشتمل على محطة تحلية مياه بطاقة 100 متر مكعب يومياً لتوفير المياه اللازمة للشرب والزراعة بالتجمع البدوى التنموى فى وسط سيناء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة