أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط كمية كبيرة من الأدوية المحظور تداولها داخل الصيدليات فى حملة بالدقهلية

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 07:38 م
ضبط كمية كبيرة من الأدوية المحظور تداولها داخل الصيدليات فى حملة بالدقهلية جانب من المضبوطات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.


وتشكلت اليوم الأربعاء، حملة من الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي بالادارة العامة للصيدلة، وتم المرور على إحدى الصيدليات المرخصة بمدينة شربين، وبتفتيشها تم العثور على باب يؤدى إلى مكان غير مرخص، وبتفتيشه تم العثور علي العديد من الأدوية المهربة وغير المسجلة (300 قرص بريجابلين جدول أول بتركيزات مختلفة، 162 أمبول نالوفين.. جدول أول، 142 كيتامين فيال).


كما تم ضبط (36) نيوريل امبول جدول ثانى، و(19) صنف أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية، و(30) قرص ميزوتاك وهو صنف خاص بالمستشفيات وغير مصرح بوجوده داخل أى مؤسسة صيدلية، بالإضافة إلى (36) عبوة من أصناف مواصفات قياسية ورد بشأنها منشورات دورية من الإدارة المركزية للشؤن الصيدلية.


و7 أصناف أدوية مسجلة بوزارة الصحة المصرية ولكنها فى مكان غير مرخص وغير مستوفي للاشتراطات الصحية، والعثور علي كيس دم وهو صنف غير مصرح بتداوله إلا فى المستشفيات التى تحتوي على بنك دم، ووصلت عدد الوحدات المخالفة (1175) وحدة.


وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات وتسليمها للقوة المرافقة، والتي قامت بعمل محضر برقم 19133 جنح شربين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.


كما شدد مكي على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية  ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة