أكرم القصاص - علا الشافعي

18 فائز فى مسابقة رواد الأعمال بقيمة مليون جنيه فى أسوان.. صور

الخميس، 11 نوفمبر 2021 10:23 ص
18 فائز فى مسابقة رواد الأعمال بقيمة مليون جنيه فى أسوان.. صور جانب من توزيع الجوائز
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار عن المرحلة النهائية لمسابقة رواد ورائدات أعمال أسوان، حيث فاز 18 مشروع من أصل 28 مشروع تأهلوا إلى الدور النهائي مقدما من شباب وفتيات أسوان ممن يخططون لتأسيس مشروعاتهم.

ويقوم المشاركات والمشاركون الذين وصلوا إلى المرحلة التصفيات النهائية للمسابقة بعرض مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم والتي تضم عدداً من المتخصصين والخبراء في مجال ريادة الأعمال و إدارة المشروعات، وبلغ إجمالي الجوائز المقدمة مليون وثلاثمائة وثمانية وخمسون ألف جنيه.

قالت إيمان عمران، رئيس فريق برنامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسفارة الكندية بـمصر، إن كل المشاركون فائزون سواءً فازوا فعليا في الدور النهائي اليوم أو لم يفوزوا ، حيث أن جميع المتسابقين اكتسبوا الكثير من الخبرة والعلم من خلال تدريبات ريادة الأعمال الذي تم الحصول عليها من خلال المؤسسة".

وعلى هامش المسابقة تم تنظيم معرض للصناعات اليدوية والتراثية في أسوان التي تديرها السيدات حيث تم زيارة المعرض من قبل سفير كندا لدى جمهورية مصر العربية السفير لويس دوما.

وأتت هذة الانطلاقة في إطار برنامج تنمية مهارات شباب وفتيات أسوان، وهو مشروع مدته سبع سنوات يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان و الحكومة الكندية يهدف إلى تمكين شباب و فتيات أسوان اقتصاديا.

وأوضح محمد أشرف، مدير مكون ريادة الأعمال بـمؤسسة أم حبيبة، أن "هدف هذه المسابقة هو تبني برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات والشركات النشاة وتهيئة المناخ المناسب اللازم لتشجيعها وتحفيز الشباب على الدخول إلى سوق العمل من خلال هذه المشروعات تماشيا مع توجهات ورؤية الدولة".

وتتنوع المشروعات المشاركة بالمسابقة ما بين القطاع الخدمي ، الصناعي ، الرقمي ، التكنولوجي والزراعي بالإضافة إلى عددا من المشروعات في مجال التدريب المهني والفني والحفاظ على التراث ومشروعات أخرى في مجالي الفنون والموسيقى بالإضافة إلى المشروعات الصديقة للبيئة ومشروعات رواد ورائدات أعمال القرية وغيرها.

وقام بـتسليم الشيكات السفير الكندي السفير لويس دوما وشمس عليباهي المدير التنفيذي لمؤسسة أم حبيبة و المهندس محمد عبد اللطيف مسئول أول البرامج بالمؤسسة و إيمان عمران رئيس فريق برنامج المشروعات الصغيرة والمتوسطة و كريل لردانوف مدير التعاون بالسفارة الكندية بـجمهورية مصر العربية.

 

السفير الكندي بالقاهرة
السفير الكندي بالقاهرة

 

الفائزون
الفائزون

 

 

توزيع الجوائز المالية على الفائزين
توزيع الجوائز المالية على الفائزين

 

 

جانب من التصفيات
جانب من التصفيات

 

 

صورة جماعية للفائزين
صورة جماعية للفائزين

 


 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة