أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلون ماسك يبدأ عملية بيع متتالية لممتلكاته الشخصية من تسلا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 01:00 م
إيلون ماسك يبدأ عملية بيع متتالية لممتلكاته الشخصية من تسلا إيلون ماسك
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الملياردير التقني إيلون ماسك عملية بيع متتالية لممتلكاته الشخصية من Tesla بعد أن طلب مؤخرًا من متابعيه على Twitter ما إذا كان يجب عليه بيع 10 في المائة من حصته في الشركة لدفع الضرائب.
 
ووفقًا لعشرة إيداعات جديدة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات،فقد باع الرئيس التنفيذي الملياردير ما لا يقل عن 5 مليارات دولار من أسهم Tesla حتى الآن هذا الأسبوع.
 
ومن المرجح أن تستمر الإيداعات أيضًا ، حيث أن بضعة ملايين من الأسهم المباعة أقل بكثير من 10% من أكثر من 240 مليون سهم يمتلكها ماسك في شركته وفقا لما نقله موقع The verege.
 
يبيع ماسك هذه الأسهم بعد أن واجه تدقيقًا متزايدًا على ثروته، خاصة من المسؤولين المنتخبين، تعرض أغنى رجل في العالم لانتقادات لعدم دفعه ضرائب الدخل، لأنه لا يتقاضى راتباً فعلياً من تسلا وبدلاً من ذلك يتم تعويضه في جوائز الأسهم، لا يتعين على ماسك دفع ضرائب على هذا التعويض حتى يطالب بالسهم الممنوح ويبيعه - وهو أمر لم يفعله منذ بضع سنوات، بدلاً من ذلك، يقترض ماسك الكثير من المال باستخدام ممتلكاته كضمان.
 
اقترح أحد المسؤولين، وهو Ron Wyden (D-OR) ، "ضريبة دخل المليارديرات" التي من شأنها فرض ضرائب على زيادات الثروة هذه مثل الدخل، على الرغم من كونها "مكاسب غير محققة"، دفع هذا الضغط ماسك إلى إجراء استطلاع على تويتر في نهاية الأسبوع الماضي حول ما إذا كان يجب عليه بيع 10 في المائة من ممتلكاته في Tesla لدفع الضرائب، كان الرد بشكل ضيق إلى حد ما نعم.
 
(عندما اقتبس وايدن استطلاعات الرأي التي أجراها ماسك على تويتر قائلاً: "إذا كان أغنى رجل في العالم يدفع الضرائب على الإطلاق، لا ينبغي أن يعتمد على نتائج استطلاع على تويتر".
 
كان أول ملفين يظهران في نظام SEC مرتبطين بخطة Musk المعلنة مسبقًا لممارسة بعض خيارات الأسهم الممنوحة له في عام 2012، والتي تحدث عنها في مؤتمر Code لهذا العام.
 
قال ماسك في المؤتمر إن لديه "مجموعة ضخمة من الخيارات" التي سيمارسها ويبيعها في الربع الأخير من عام 2021، وأكد هذان الإيداعان الأولان يوم الأربعاء أن ماسك قد خطط بالفعل لممارسة حوالي مليوني خيار تملكها الشركة منحته في عام 2012 وبيع ما يقرب من نصف تلك الأسهم بحلول الوقت الذي تحدث فيه في المؤتمر.
 
ولكن في وقت لاحق من أمس الأربعاء، نشرت لجنة الأوراق المالية والبورصات مجموعة أكبر بكثير من الإيداعات تظهر أن ماسك باع ملايين الأسهم الإضافية هذا الأسبوع - بخلاف عملية البيع التي كان قد حددها في سبتمبر. 
 
ويبدو الآن أن الرئيس التنفيذي الملياردير في خضم عملية بيع لملايين الأسهم في Tesla، ولكن في حين أنه سيتعين عليه دفع ما يزيد عن 50% من هذه القيمة كضرائب، فإنه سيظل يحتفظ بمليارات الدولارات نقدًا جديدًا عند اكتمال المبيعات، فهذا يعني أن ماسك سيجد نفسه قريبًا في وضع نادر لكونه ثريًا للغاية ليس فقط على الورق، ولكن بمعنى ملموس للغاية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة