أكرم القصاص - علا الشافعي

كلب يكتشف كهفا صغيرا به أشلاء بشرية.. والشرطة الإيطالية تحقق

الخميس، 11 نوفمبر 2021 02:31 م
كلب يكتشف كهفا صغيرا به أشلاء بشرية.. والشرطة الإيطالية تحقق الشرطة الإيطالية _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن كلب يدعو هالما، مهمته مساعدة الشرطة الإيطالية فى البحث والإنقاذ من اكتشاف أشلاء بشرية في كهف صغير على جبل إتنا بجزيرة صقلية الإيطالية.

وكشفت الشرطة فى كاتانيا، الأربعاء، أن الكلب، تمكن من اكتشاف الكهف بالقرب من بلدية زافيرانا إتنيا، وعثرت قوات الشرطة على أشلاء بشرية لرجل، فى الكهف، وفقا لموقع العين الإماراتى.

وأشارت التحقيقات اللاحقة إلى أن الرجل توفي منذ عقود، في وقت ما بين أواخر سبعينيات وتسعينيات القرن الماضى، فيما عثر الضباط على الملابس والأحذية، وليرات معدنية، التي كانت متداولة في إيطاليا قبل التعامل باليورو.

ولا تزال هوية المتوفى وسبب وفاته غير واضحة، واستبعد المحققون في البداية وفاة الرجل جراء العنف.

وفى سياق آخر علن علماء الأنثروبولوجيا اكتشافهم أول جمجمة لطفل من الجنس البشري القديم naledi Homo، وهي جزئيا بحالة جيدة.وتم العثور على الجمجمة في أعماق منظومة كهوف "ريزينغ ستار" بجنوب أفريقيا.

ووفق معطيات نشرتها مجلة Science، فإن الباحثين اكتشفوا في الموقع 28 جزءا من جمجمة و6 أسنان تعود لطفل يرجح أن عمره ما بين 4-6 سنوات عاش قبل 240-335 ألف عام، أى قبل حوالى 250 ألف عام.

وأوضحت المجلة أن الجمجمة المكتشفة والتي تعود لطفل من جنس naledi Homo تعد الأولى من نوعها التي يعثر عليها العلماء.

وحسب المصدر فإن المثير في الأمر أن علماء الأنثروبولوجيا لم يعثروا بجانب الجمجمة على أي عظم من عظام الهيكل العظمي للطفل، في حين أنهم عثروا على رفات الطفل بعيدا عن رفات حوالي 20 شخصا من البالغين بما فيها الأسنان.

ويفسر الباحثون وجود جمجمة الطفل في هذا الموقع وعدم وجود أي دليل على أن الحيوانات أو المياه نقلتها إلى هذا المكان، بكونها دفنت في هذا المكان من قبل أشخاص آخرين من جنس naledi Homo غير أن هذه الفرضية يعوزها إثبات من طرف المختصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة