أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد: مصر تطلق خطتها الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية بحلول عام 2050

الخميس، 11 نوفمبر 2021 06:00 م
موجز الاقتصاد: مصر تطلق خطتها الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية بحلول عام 2050 وزارة التعاون الدولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الخميس 11-11-2021، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، منها إطلاق الخطة القومية للتكيف مع التغيرات المناخية بحلول عام 2050 ، وإصدار وزارة المالية تقريرها عن مؤشر الاقتصاد المصرى وغيرها من الأخبار.

 

وزيرة التخطيط تلتقى أمين عام الأمم المتحدة على هامش مؤتمر تغير المناخ COP-26

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش؛ وذلك ضمن وفد من الوزراء، ضم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخCOP-26  المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة، والذي تستمر فعالياته حتي 12 نوفمبر الجاري.

تأجيل إظهار التأثير المحاسبي لتطبيق معيار 48 بالقوائم المالية للشركات

أعلنت اللجنة العليا لمراجعة معايير المحاسبة المصرية، السماح بتأجيل إظهار التأثير المحاسبي لتطبيق معيار المحاسبة المصري رقم 48 جزئيًا أو كليًا بمراعاة ما ورد بالفقرة الأولى حتى موعد أقصاه 31 ديسمبر عام 2021، مع إدراج الأثر المحاسبي المجمع في هذه الحالة للعام بالكامل بدايةً من أول يناير عام 2021 حتى 31 ديسمبر عام 2021، مع التزام الشركات بالإفصاح الكافي عن ذلك.

وزارة التعاون الدولى: مصر أطلقت خطتها الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية بحلول عام 2050

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا، مع جاي كولينز، نائب رئيس سيتي بنك للعمليات المصرفية، وذلك في إطار مشاركتها في قمة الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP26، التي تعقد بجلاسجو بالمملكة المتحدة في الفترة من 31 أكتوبر حتى 12 نوفمبر الجاري.

وزارة المالية تصدر تقريرا بأهم نقاط تفوق مؤشرات الاقتصاد المصرى

برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري أثبت نجاحه بشهادة كبرى المؤسسات العالمية ...وظهرت نتائجه خلال جائحة "كورونا" اللي بسببها تأثرت كبرى اقتصادات العالم ولكن بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي تمكنت الدولة من مساندة ودعم القطاعات المتضررة والحفاظ على معدلات النمو الإيجابية.

10.6 مليون مشترك بالتليفون الأرضي حتى الربع الثالث من 2021

ارتفع أعداد المشتركين في التليفون الأرضي (الثابت) إلى 10.6 مليون مشترك خلال الربع الثالث من عام 2021 مقابل 9.2 مليون مشترك خلال الفترة ذاتها من عام 2020 بنسبة نمو 16%، ومقابل 10.3 مليون مشترك خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة نمو 3%، بحسب بيانات الشركة المصرية للاتصالات.


 

وزير السياحة: نقدم كل الإمكانات لإقامة احتفالية كبرى للترويج لمحافظة الأقصر

تفقد صباح اليوم الخميس، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أعمال التطوير  الجاري تنفيذها بالشوارع والميادين والمناطق المحيطة بمعابد الاقصر والكرنك والتي ستشهد إقامة هذه الاحتفالية الكبري، وذلك بمرافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ونائب محافظ الأقصر ومساعدي الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية ومستشار الوزير للعرض المتحفي وبعض قيادات من كل من الوزارة والمحافظة.

الإحصاء: 43.8% ارتفاعاً فى الصادرات المصرية لفرنسا بالنصف الأول عام 2021

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الخميس ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لفرنسا مسجلة 355.1 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2021 مقابل 247 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها  43.8%، وبلغت قيمة الواردات المصرية من فرنسا  887 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2021 مقابل 917.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة انخفاض قدرها 3.3%.

صندوق تنمية الصادرات يختتم أعمال أول برنامج تدريبي موجه لقطاع الصناعات الهندسية

اختتم صندوق تنمية الصادرات أول برامجه التدريبية التي قدمها على مدار ثلاث أيام متصلة لممثلي قطاع الصناعات الهندسية حيث تناول البرنامج التدريبي التعريف بالصندوق وأهدافه والغرض من إنشائه وإجراءات التسجيل في الصندوق.


 

الجريدة الرسمية تنشر قرار وقف إستيراد المكونات الأساسية لـ"التوك توك"

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر برقم 252 بتاريخ 10 نوفمبر 2021 قرار وزارة الصناعة والتجارة رقم 533 لسنة 2021والخاص بوقف إستيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات "التوك توك " وتشمل القاعدة والشاسيه والمحرك، ويعمل بهذا القرار من اليوم التالى لتاريخ نشره بالوقائع المصرية  .

البنك الدولى يدعم تدشين صندوق جديد بـ200 مليون دولار لإزالة الكربون عن المركبات

تتواصل فعاليات قمة المناخ كوب 26 فى جلاسكو بمشاركة القادة العالمية، حيث اتفقت 30 دولة على العمل معًا لجعل المركبات ذات الانبعاثات الصفرية أمرًا طبيعيًا جديدًا من خلال جعلها في المتناول وبأسعار معقولة ومستدامة في جميع المناطق بحلول عام 2030 أو قبل ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة