أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الروسى: يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 5.9% فى 2021

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:03 م
الرئيس الروسى: يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 5.9% فى 2021 فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بأن توقعات نمو الناتج المحلى الإجمالى العالمى تشير إلى أن الاقتصاد العالمى سينمو بنسبة 5.9% فى عام 2021، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وأقر الرئيس الروسى، بوجود مشاكل وصعوبات فى الاقتصاد العالمي، لكنه أكد أنه يتعافى من أزمة فيروس كورونا.

 

وقال خلال مشاركته عبر الفيديو فى قمة التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ: "نعم، لا تزال هناك الكثير من المشاكل، ولكن مع ذلك فإن الاقتصاد العالمى يتعافى تدريجيا من الأزمة، وتشير أحدث التوقعات بالفعل إلى أن نمو الناتج المحلى الإجمالى العالمى بحلول نهاية العام سيكون 5.9%".

 

وأضاف الرئيس بوتين، أن هذا الرقم سيكون أعلى بالنسبة لاقتصادات منظمة التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ، حيث يتوقع أنها ستنمو فى 2021 بنسبة 6.4% بالمتوسط.

 

وفيما يتعلق بروسيا، أشار إلى أن الاقتصاد الروسى من المتوقع أن ينمو فى 2021 بنسبة 4.7%، مشددا على أن نمو الاقتصاد الروسى عاد إلى مستواه قبل اندلاع أزمة فيروس كورونا.

 

كذلك أشار إلى أن روسيا تعارض الحمائية فى الاقتصاد العالمي، وأن مصلحة المجتمع الدولى تكمن فى تعزيز التعاون الدولي، والذى تعد منظمة التجارة العالمية أساس له.

 

ودعا الرئيس الروسى لتعزيز الأنظمة الصحية لدول منظمة التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ، وقال إن فيروس كورونا لم يهزم وإنه من الضرورى عدم إضعاف الجهود لمكافحته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة