أكرم القصاص - علا الشافعي

الفائز بجائزة الموظف الحكومى يكشف السبب: أنشر ثقافة علوم الحاسب الآلى

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:17 ص
الفائز بجائزة الموظف الحكومى يكشف السبب: أنشر ثقافة علوم الحاسب الآلى الفائز بجائزة الموظف الحكومى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بهاء محمد، الفائز بجائزة الموظف الحكومي، إنه تخرج فى كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، وكان الأول على دفعته، مضيفة أنه عمل فى كلية الآثار جامعة القاهرة.
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج معكم مني الشاذلي المذاع عبر قناة سي بي سي، تقديم الإعلامية منى الشاذلى أن كلية الآثار لديها استعداد للدمج بين العلوم الأخرى والأثار من أجل أن يحدث تطوير بمجال الأبحاث وغيرها، مما شجعه على المساهمة فى استحداث تخصص جديد داخل الكلية، ويطلق عليه: "نظم المعلومات الأثرية"، مؤكدا أن هذا التخصص أعطى ريادة للكلية والجامعة عن باقي الجامعات المصرية والعربية،.
 
وتابع  أنه أعاد تصميم موقع كلية الآثار، بحيث يخدم تصنيف الجامعة عالميا، بجانب أن الكلية جعلته ينشر ثقافة علوم الحاسب الآلى بها، حيث درب 70 موظفا من زملائه فى الكلية على تطبيقات الحاسب، مضيفا: "على مستوى العالم كله، هناك 10 جامعات فقط يتواجد بها هذا التخصص".
 
عن حصوله على جائزة التميز الحكومى،  قال: "كانت ثقة كبيرة إني آخذ الجائزة وطبعا جائزة مصر بها ثريا عاليا جدا، ولغاية يوم الحفل صباحا، مكنتش أعرف مين بينافسني، وبالتالى نسبة كام هفوز بالجائزى أو كنت هكسب أو لأ، وحفلة التميز دعوا العشرة الأوئل، وقبل الهواء بدأ مين يطلع وفوجئت قبل بدء الحفل بساعتين وجاتلى حالة من الارتباك وخضه، ومعرفتش أعمل أيه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة