أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على حضارة كاهوكيا الأمريكية.. ازدهرت قبل ألف عام واشتهرت بتلال الدفن

السبت، 13 نوفمبر 2021 12:00 ص
تعرف على حضارة كاهوكيا الأمريكية.. ازدهرت قبل ألف عام واشتهرت بتلال الدفن تلال كاهوكيا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع شرق نهر المسيسيبي فى جنوب إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية بقايا مدينة أثرية قرب تلال كاهوكيا، حيث عاش البشر فى هذا المركز الحضرى البالغ محيطه ما يقرب من 4000 فدان بين عامى 1000 و1200 ميلادية، بنى سكان كاهوكيا العشرات من تلال الدفن والمباني العامة وحتى المرصد الفلكي "وودهنج"، الذي تتماشى أعمدته الخشبية مع الشمس على مدار العام.

وتقع تلال كاهوكيا فى وسط ما كان ذات يوم أعظم حضارة بين صحارى المكسيك ومنطقة القطب الشمالي فى أمريكا الشمالية، حيث تقع إحدى أولى مدن أمريكا الشمالية، ويمكن القول إنها كانت أحد أفضل إنجازات الهنود الحمر الأمريكيين (السكان الأصليين) وهو المثال الأكثر وضوحًا المتبقي اليوم لثقافة المسيسيبي ، وهي حضارة زراعية انتشرت عبر الغرب الأوسط والجنوب الشرقي للولايات المتحدة منذ نحو 800 ميلادية وبلغت ذروتها في القرن الثالث عشر.

ويعد الموقع الأثرى مزارًا تاريخيًا لولاية إلينوي ومعلمًا تاريخيًا وطنيًا وموقعًا للتراث العالمي لليونسكو، وقد كان هنري إم براكينريدج ، المحامى والمؤرخ أول شخص كتب تقريرًا تفصيليًا عن تلال كاهوكيا ، وهو الذي جاء إلى الموقع والتل المركزي الضخم أثناء استكشاف البراري المحيطة في عام 1811.

وقد قال عن الموقع "لقد صدمت من شدة الدهشة مما رأيته فى تلال كاهوكيا، إن التطلع إليها لا يقل عن النظر إلى الأهرامات المصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة