أكرم القصاص - علا الشافعي

كم يكلفك ترك التلفزيون فى وضع الاستعداد طوال الوقت؟

السبت، 13 نوفمبر 2021 09:00 ص
كم يكلفك ترك التلفزيون فى وضع الاستعداد طوال الوقت؟ شاشة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن ترك تلفزيونك فى وضع الاستعداد هو الشيء الذي يتم فعله في الوقت الحاضر ولكن كم يكلفك ذلك؟.. وفقا لموقع digital trend  التقنى بينما يحترق الصندوق الخاص بك فقط من خلال قدر ضئيل من الطاقة عندما تكون الشاشة فارغة، قد تفاجئك الفاتورة السنوية التي يحملها.

 

وفقًا لمدونة نصائح الطاقة EcoCostSavings ، يستخدم التلفزيون الحديث حوالى 58.6 واط عند التشغيل و 1.3 واط عند الاستعداد، من حيث استهلاك الطاقة، ويتراوح بين 10 وات إلى 117 وات عند الاستخدام مقابل 0.5 وات إلى 3 وات عند وضع الاستعداد.

 

ومن الواضح،  أن ترك التلفاز الخاص بك في وضع الاستعداد لن يحرق راتبك كل شهر.

 

ووفقًا لـ EcoCostSavings، فإن القيام بذلك سيكلف المستهلك العادى ما يقرب من 12 جنيهًا إسترلينيًا (16 دولارًا) كل عام، وهذا حوالى 3.2 بنس فى اليوم.

 

ويتماشى ذلك مع الحسابات السابقة لمتوسط ​​التكلفة السنوية للتلفاز المتبقى فى وضع الاستعداد.

 

وقدر بحث حديث أجراه مورد الطاقة Utilita ، على سبيل المثال ، التكلفة بحوالى 16.24 جنيه إسترلينيًا حوالى 21.76 دولار سنوي - أو ما يقرب من 4.4 جنيه إسترليني فى اليوم.

 

وإذا كنت مغرمًا حقيقيًا، فسيتعين عليك إيقاف تشغيل التلفاز عند الحائط لتوفير الطاقة التى يستخدمها فى وضع الاستعداد، هذا لأن أجهزة التلفزيون في الوقت الحاضر لا تجعل من السهل عليك إيقاف تشغيلها.

 

ومرة أخرى في اليوم ، كان لكل مجموعة زر طاقة كبير ولكن الآن كل شيء يتم من خلال جهاز التحكم عن بعد ، والذى عادة ما يوفر لك فقط وضع الاستعداد.

 

وكشفت Utilita أيضًا أن المنزل المتوسط ​​فى المملكة المتحدة به 10 عناصر تركت موصولة ومطفأة على الرغم من عدم استخدامها.

 

وتشير التقديرات إلى أن حوالى 30% من الأسر تترك العناصر فى وضع الاستعداد التى لم تستخدمها منذ عام أو أكثر.

 

ويُقال إن أجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب من بين أسوأ المخالفين ، حيث تضيف بنسات إضافية إلى فواتيرك مع كل ساعة يتم تركها في وضع الراحة، ولكن قد تضيف الكثير من الأجهزة والأدوات أيضًا  إلى فواتيرك  دون أن تدرك ذلك.

 

وتشمل أجهزة مراقبة الأطفال ومكبرات الصوت الذكية والطابعات وشواحن هاتفك الذكي، وقال يوتيليتا إن ترك الأشياء اليومية في وضع الاستعداد قد يكلف الناس مئات الجنيهات الإسترلينية سنويا. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة