أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. تفعيل قرار منع غير المتلقين لقاح كورونا من دخول المنشآت الحكومية غدا

الأحد، 14 نوفمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. تفعيل قرار منع غير المتلقين لقاح كورونا من دخول المنشآت الحكومية غدا لقاح كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

 

الأرصاد: تحسن فى الأحوال الجوية وانحسار الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تحسن فى الأحوال الجوية على جنوب البلاد، وانحسار فرص الأمطار على مناطق من سلاسل جبل البحر الأحمر "حلايب -شلاتين-مرسى علم" تكون متفاوتة الشدة.

 

"شكرى" يثنى على الجناح المصرى بإكسبو دبى: محتواه يوفر إطلالة على تاريخ مصر

 

أثنى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، خلال زيارته لمعرض إكسبو 2020 دبى على الجناح المصرى المتميز وما يوفره محتواه من إطلالة على تاريخ مصر وحضارتها العريقة، وعلى رؤية الدولة المصرية وتحركها نحو المستقبل، فضلا عما يحتويه من عرض لفرص الاستثمار ومقاصد الجذب السياحى بمصر، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر "تويتر".

 

تعليق الدراسة فى مدارس أسوان استثنائيا اليوم بسبب الطقس السيئ.. لايف وصور

 

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من أمام مدارس محافظة أسوان، بعد قرار تعليق الدراسة اليوم، بشكل استثنائى بسبب تداعيات حالة الطقس السيئ الذى ضرب أسوان ليلة السبت الماضى.

 

سيف الإسلام القذافى يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة الليبية.. صور

 

تقدم سيف الإسلام القذافى، اليوم الأحد، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المزمع تنظيمها في 24 ديسمبر المقبل، وقال مسؤول إدارة الاعلام في مفوضية الانتخابات سامى الشريف لـ"اليوم السابع" إن سيف الإسلام قدم بالفعل أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مدينة سبها جنوب البلاد.

 

غدا.. بدء تفعيل قرار منع غير المتلقين لقاح كورونا من دخول المنشآت الحكومية

 

يبدأ غدا الاثنين تفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بعدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل ‪PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

 

التعليم: تطعيم 92% من المعلمين ومنع دخول غير الحاصلين على اللقاح غدا

 

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة الحاصلين على لقاح كورونا من المعلمين والإداريين، موضحة أنها فاقت التوقعات حيث وصلت النسبة لقرابة 92%، مشددة على أن النسب المتبقية بعضها إجازات وإعارات، موضحة أنه سيتم تطبيق قرار منع دخول غير المطعمين مقار العمل بداية من غد الاثنين، مؤكدة على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقارها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

شكرى يلتقى وزراء خارجية العراق والأردن وقبرص واليونان لبحث تعزيز التعاون

 

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، الأحد، مع وزراء خارجية الأردن والعراق على هامش مشاركته فى منتدى صير بني ياس بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لبحث سبل تعزيز التشاور والتنسيق فى إطار آلية التعاون الثلاثي، فضلًا عن بحث مُستجدات الموقف التنفيذى للمشروعات المُشتركة بين الدول الثلاث الشقيقة.

 

جامعة القاهرة تبدأ غدا تطبيق قرار منع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا

 

تبدأ جامعة القاهرة، اعتبارًا من الإثنين 15 نوفمبر، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وأيضًا عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، ويستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

 

هيئة الطرق تعلن رفع حالة الطوارئ لمواجهة السيول بالبحر الأحمر وجنوب سيناء

 

أعلنت هيئة الطرق والكبارى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار والسيول على مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء، مع الدفع بمعدات شفط المياه وتراكمات الطمى على الطرق التي تضررت بفعل تساقط الأمطار.

 

إعادة فتح جميع طرق البحر الأحمر المغلقة بسبب الأمطار والسيول

 

فتحت إدارة مرور البحر الأحمر، منذ قليل، جميع طرق البحر الأحمر المغلقة بسبب السيول والأمطار بعد تحسن أحوال الطقس بالمحافظة والتأكد من عدم حدوث تدهور بالطرق فى ساعات الليل .

 

الكهرباء: بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية تتسبب فى ارتفاع الفواتير بالشتاء

 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك بعض الأجهزة التى تتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية خلال فصل الشتاء مثل الدفاية الكهربائية والسخانات وغلاية المياه وغيرها من الأجهزة كثيفة الاستهلاك.

 

صادرات الأغذية ترتفع 18% لتسجل 3.1 مليار دولار أول 9 أشهر من 2021

 

بلغت صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 حوالى 3.136 مليار دولار محققة نسبة نمو في القيمة بلغت 18% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020 والتي بلغت 2.663 مليار دولار ومحققة قيمة نمو بلغت 472 مليون دولار.  

 

بطريركية الأقباط بالقدس عن خطاب زكريا بطرس: نأسف لجرح مشاعر إخواتنا المسلمين

 

أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، بيانا بشأن تصريحات الأب المشلوح زكريا بطرس، أكدت فيه أنها تستنكر حديث الأب زكريا بطرس وترفض أسلوبه شكلا وموضوعا وتتعجب من هذا الأسلوب البعيد كل البعد عن تعاليم السيد المسيح الذى امتدح الودعاء

 

الكهرباء: مستوى الخدمة المقدمة للمواطن معيار تقييم رؤساء شركات التوزيع

 

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن من أهم معايير تقييم رؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية لدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء هو مدى نجاح رئيس الشركة فى تقديم خدمة جيدة للمواطن، كاشفا أن المواطن أصبح يهتم بمستوى الخدمات التى يحصل عليها وهو المعيار الذى يتم الاعتماد عليه فى اختيار رؤساء الشركات فى حركة التغيرات المرتقبة خلال الشهر المقبل.

 

غدا.. آخر موعد لرفع وجرد صناديق التبرعات من المساجد

 

تنتهى غدا الإثنين، المهلة المحددة من وزارة الأوقاف، لرفع وجرد صناديق التبرعات من المساجد، حيث شددت الوزارة على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بسرعة رفع أى صناديق من صحن المسجد لحين إنهاء إجراءات فتحها بمعرفة اللجان المشكلة، وسيتم قبل غدا الاثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة